العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

ألوان

«الساعة الثانية والنصف صباحا» ضمن منافسات مهرجان عمّان

الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

أعلن المخرج البحريني حسين عبدعلي انضمام فيلمه «الساعة الثانية والنصف صباحاً» الى القائمة المتنافسة في مهرجان عمان السينمائي الدولي، ليكون أول فيلم ضمن مسابقة الأفلام القصيرة. في الوقت الذي سيؤجل إطلاق النسخة الأولى من مهرجان عمان السينمائي الدولي إلى 20-25 من أغسطس المقبل، نظراً الى الوضع العالمي والتطورات السريعة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا.

ويعتبر الفيلم أوّل أفلام المخرج والممثل حسين عبدعلي. حصل على شهادة تقديرية من مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى، والذي أقيم في الفترة من 30 أبريل وحتى 3 مايو 2019، ووصل إلى نهائيات مهرجان كالكوتا السينمائي الدولي في نسخته الثلاثين في الهند، وشارك في العديد من المهرجانات المختلفة.

ويتناول «الساعة الثانية والنصف صباحا» حكاية شاب يعيش في محيط الإرباك في علاقته مع والده، صاحب الوجاهة الاجتماعية، نظرا الى شقاوته وفشله في إتمام دراسته على عكس ما يتمنى والده، ليصاب الأب بمرض السرطان وينتقل للعلاج في الخارج، لتتحول أحداث الفيلم عند اتصال هاتفي يتم خلال الساعة الثانية والنصف صباحا.

واقتبس نص فيلم «الساعة الثانية والنصف صباحًا»، من مسرحية «القاضي»، للمسرحي والكاتب عبدالله السعداوي. أنتجه عبدعلي بتكاليف شخصية. ويشارك عبدعلي، بطل ومخرج الفيلم، الفنانة نسرين شريف، فيما أدار التصوير والانتاج مخرج العمل، وسيد محمد العلوي، وجسد الصوت، الفنان محمود الصفار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news