العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في خطوة تؤكد الملاءة المالية العالية والسمعة الدولية الراسخة «البحرين والكويت» يسدد سندات مستحقة بقيمة 400 مليون دولار

الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ - 02:00

أعلن بنك البحرين والكويت سداد سندات دولية بالدولار التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار أمريكي، في خطوة تعكس مرة أخرى ثبات الوضع المالي للبنك ومكانته الراسخة في أسواق المال المحلية والإقليمية والدولية.

والسندات المستحقة هذه أصدرها بنك البحرين والكويت في مارس 2015 بموجب برنامج سندات متوسطة الأجل بقيمة ملياري دولار أمريكي. وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت في تصريح له «إن تسديد بنك البحرين والكويت تلك السندات المستحقة في موعدها يؤكد القاعدة المالية الراسخة للبنك، ومستوى السيولة العالية التي يتمتع بها».

كما أشاد د. سيف قائلا: «إن هذه الخطوة جاءت نتاج الخطوات الإيجابية والخطط التنموية للقيادة الحكيمة وعمل جبار من فريق البنك بما يصب ويسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين الاقتصادية والمالية إقليميًا ودوليًا وتقوية ثقة المستثمرين الدوليين في الاستثمار في السوق البحريني والبنك». وأكد حرص بنك البحرين والكويت الدائم على مواصلة إيجاد طرق مبتكرة لاستثمار رأس المال، وتنويع عملياته التمويلية وتوزيع آجال استحقاق مطلوباته وتحقيق أهدافه المتماشية مع خطة البنك الاستراتيجية لفترة 2019-2021»، وقال «نواجه كل التحديات بثقة وتفاؤل، بما في ذلك التقلبات المتزايدة السائدة في الأسواق، فضلا عن الظروف الاقتصادية الصعبة، وما أعقبها من أثر سلبي لتفشي فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي».

الجدير بالذكر أن بنك البحرين والكويت نجح في يوليو 2019 في جمع 500 مليون دولار أمريكي من إصدار سندات جديدة مدتها خمس سنوات بنسبة 5.5% وتاريخ استحقاق 9 يوليو 2024. وقد سلط نجاح هذا الإصدار الجديد الضوء على قوة البنك وثقة المستثمرين في بنك البحرين والكويت، كما أكد صوابية نهج البنك الحذر في إعادة تمويل المخاطر في هذه الأوقات المتقلبة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news