العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية يشيد بخطوات البحرين في مواجهة كورونا

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠ - 21:10

عقد مؤخراً اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية برئاسة الدكتور إبراهيم بن خليفة الدوسري رئيس مجلس إدارة الاتحاد المنتخب.
ونظراً للظروف التي تمر بها معظم دول العالم فقد تم عقد الاجتماع عن بعد وضم 15 عضواً من مجلس الإدارة من معظم دول العالم يمثلون القارات المختلفة.
وفي بداية الاجتماع تم منح فرصة لكل فرد لشرح الأوضاع في بلاده، ولقد انتهز الدكتور الدوسري الفرصة بعد أن انتهى الجميع من شرح معاناتهم بتوضيح الوضع في البحرين والخطوات الاستباقية التي اتخذتها المملكة والتسهيلات التي منحت للمواطنين والمقيمين، حيث أبدى الجميع إعجابهم الشديد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البحرين مما يدل على وجود الادارة الحكيمة للتعامل مع الوباء ومنع انتشاره والوعي الشعبي.
ثم انتقل المجلس إلى جدول الاعمال حيث تم إقرار العديد من البرامج والمناقشات عن بعد في ظل الأوضاع الراهنة وإمكانية تقديم الاستشارات في التنمية البشرية والنفسية لبعض الدول التي تأثرت أكثر من غيرها جراء جانحة كورونا (كوفيد-19).
وقد تم الاتفاق على تأجيل المؤتمر العالمي للاتحاد والمقرر عقده في الهند حتى نهاية العام وتمت الموافقة على مخاطبة مؤسسات المجتمع المدني الغير ربحيه في بعض الدول الفقيرة وذلك لتقديم الدعم اللوجيستي لمكافحة هذا الوباء.
الجدير ذكره أن الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية IFTDO هي منظمة غير ربحيه مسجلة بالأمم المتحدة تم إنشائها في جنيف منذ 1972 ويتم دورياً انتخاب رئيس ومجلس إدارة ويضم الاتحاد معظم المؤسسات الربحية والغير ربحية حول العالم والتي يصل مجموع أعضائها إلى حوالي نصف مليون.
ولقد تم إعادة انتخاب الدكتور إبراهيم الدوسري بأغلبية ساحقة خلال الاجتماع الذي عقد في البوسنة، حيث أحدث تطوراً ملحوظاً في إدارة الاتحاد على كافة الأصعدة وهذا في حد ذاته يعتبر إضافة إيجابية لأبناء مملكة البحرين والذين وصلوا إلى العالمية بفصل ما يتمتعون به من إصرار على العطاء بكل جد واجتهاد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news