العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

الرياضة

باولينيو وآخرون يفشلون بالعودة إلى الصين

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

شنغهاي - أ ف ب: انتهت عند منتصف ليل السبت - الأحد بالتوقيت المحلي، المهلة الأخيرة التي منحتها الصين للراغبين بالعودة قبل البدء باتخاذ الإجراءات الجديدة ضمن خطتها لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ما تسبب بعجز العديد من لاعبي كرة القدم الأجانب عن العودة الى أنديتهم في الوقت المحدد.

وأعلنت الصين في وقت متأخر من مساء الخميس أنها خفضت عدد الرحلات الدولية، وانه بدءا من منتصف ليل السبت لن يعود بإمكان الأجانب الدخول إليها حتى أولئك الذين يحملون تأشيرات صالحة وإقامات. وفرض قرار الحكومة الصينية على العائدين تمضية أسبوعين في العزل المنزلي. ولم يستثن قرار الحكومة لاعبي كرة القدم، ما تسبب بحرمان البرازيلي باولينيو، لاعب برشلونة الإسباني السابق، في العودة الى فريقه غوانجو ايفرغراند، شأنه شأن العديد من اللاعبين الآخرين، في ظل الانخفاض الكبير الذي طال الرحلات الجوية الدولية. 

وتضم لائحة اسماء اللاعبين والمدربين الذين فشلوا بالوصول إلى الصين قبل الموعد المحدد أيضًا النمسوي ماركو أرناوتوفيتش مهاجم وست هام يونايتد الإنكليزي السابق وشنغهاي الحالي، ما يوجه ضربة أخرى لآمال دوري السوير الصيني بأن يبدأ في وقت قريب. وكان أرناوتوفيتش أقل حظا من زملائه في الفريق البرازيليين أوسكار وهولك وريكاردو لوبيز الذين استأجروا طائرة خاصة صغيرة للعودة إلى الصين. 

وحطت الطائرة القادمة من ساو باولو في شنغهاي ليل الجمعة حيث وصل اللاعبون مع عائلاتهم وفقا للصحف الصينية المحلية، بعد توقف بسيط في مالطا للتزود بالوقود. وسيقضي الثلاثي البرازيلي الآن 14 يوماً في العزل المنزلي، قبل الالتحاق بفريقهم. وفشل باولينيو (31 عامًا) ومواطنه اندرسون تاليسكا في العودة الى بطل الدوري الصيني، كما ذكرت صحيفة «غوانغجو دايلي»، كحال الكولومبي الدولي جيو مورينو لاعب شنغاي شينخوا الذي بقي في بلاده نتيجة القيود على حركة التنقل والسفر. وأعلن نادي شاندونغ لونينغ الأحد الماضي إصابة لاعبه البلجيكي مروان فلايني، اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بالفيروس، موضحًا أنه تم اكتشاف إصابته بعد عودته من خارج البلاد. وأصبح ابن الـ32 عامًا، الحالة الوحيدة من نوعها في دوري السوبر الصيني لكرة القدم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news