العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

ألوان

إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز الكتابة السينمائية في البحرين

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل:

أطلقت السفارة الفرنسية مشروعا جديدا يشجع على تطوير الكتابة السينمائية في البحرين، يتمثل في ورشة تدريبية تؤهل المشاركين لإنتاج فيلم قصير.  يأتي إطلاق مبادرة «أضف الحياة لنصك السينمائي» تعزيزا للمكانة التاريخية التي تتمتع بها السينما الفرنسية في تاريخ صناعة الأفلام.

ومن خلال المشاركات، سيتم اختيار 6-10 مشاركات ضمن ورشة العمل التي ستقام من قبل كاتبة السيناريو الفرنسية المتخصصة في مجال الكتابة السينمائية، ومالكة شركة كتابة سيناريو، مريان ماير إلى جانب منتج الأفلام البحريني محمد فخرو.

ومن خلال الورشة التدريبية، سيمنح فائز واحد فقط من المشاركين فرصة تحويل نصه إلى فيلم قصير. وسيقوم فريق مكون من نادي البحرين للسينما وبلوستيل للأفلام والأليانس فرانسيز والسفارة الفرنسية بتقييم الأعمال المشاركة.. فيما ستقوم شركة بلوستيل بإنتاج الفيلم القصير الفائز.

وقال أمانويل مير: «صناع الأفلام في البحرين لديهم طاقات سينمائية متعددة، وكذا الأمر بالنسبة للممثلين والتقنيين، لكننا نفتقر إلى القصص السينمائية الجيدة. تسعى الورشة التدريبية إلى تدريب المشاركين على تطوير أعمالهم السينمائية».

وأضاف منتج الأفلام محمد فخرو: «تستمرّ الورشة 8 أيام، وآخر يوم للتقديم هو الـ4 من أبريل. إنها فرصة جيدة في البحرين للحصول على جانب تدريبي في هذا المجال.

إنها فرصة أخرى لتطوير صناعة السينما في البحرين وتشجيع صناع الأفلام. لدينا الكثير من المواهب الشغوفة بالسينما لكنها تحتاج فقط للتشجيع».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news