العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٦ - الأحد ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤١هـ

ألوان

بمشاركة نخبة من الفنانين البحرينيين.. «عشان البحرين» أغنية وطنية للوقاية من «كورونا»

كتبت زينب إسماعيل:

الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

كشف المخرج والفنان البحريني حسن الماجد عن أحدث أغنية وطنية أطلقت بمناسبة تصدي البحرين لفيروس كورونا كوفيد 19، والتي اختارت «عشان البحرين» اسما لها.

حملت الأغنية التي استغرق إنجازها يومين فقط إرشادات توعوية حول الوقاية من الفيروس قبل تحوله إلى مرض يصيب الإنسان. وشارك في الغناء كل من الفنان محمد الحمادي، والفنان محمد ربيعة، والفنانة الشابة حلا الترك.

وانضم إلى المشاركة في الأغنية الفنانان البحرينيان خليل الرميثي وحسن محمد. وحملت رسالة شكر للأطباء، حيث حرصت الدكتورة شريفة عادل على الانضمام الى العمل الفني، كما وجهت رسالة تقدير أخرى إلى الحكومة الرشيدة على إجراءاتها الحكيمة لمنع انتشار المرض في المجتمع المحلي. والأغنية من كلمات هشام الشروقي، وألحان بدر الذوادي.

وذكر الفنان حسن الماجد أن «الأغنية هي أقل ما يقدمه الفنان والمطرب لوطنه البحرين، إذ شارك كل طاقم العمل في ظل خوف الجميع من ترك منازلهم. ضحى كل فرد بصحته لأجل تقديم عمل توعوي تطوعي للناس». 

وأشار إلى أنها «تقدير لكافة الجهات العاملة لمحاربة الفيروس، وبالأخص الطاقم الطبي الذي يحارب المرض لأجل المواطن ووطنه البحرين»، وتابع «كل مهني ومختص لا بد أن يقدم لوطنه من خضم مجال عمله، وبلا شك البحرين تستاهل».

وأضاف «اقتصرت ساعات التصوير على يوم واحد فقط، إذ تراوحت ما بين 10 و12 ساعة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news