العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

البحريني.. معزز مكرم أينما كان

أول السطر:

في خضم الظروف الراهنة، والمستجدات واحتياجات الناس، فوجئ أصحاب المحلات في السوق المركزي بزيادة الإيجار من البلدية بنسبة 20% وبأثر رجعي من شهر يناير الماضي.. بصراحة هل الوضع الحاصل - إنسانيا على الأقل- يتحمل مثل هذه القرارات..؟؟

 للعلم فقط:

في بعض دول المنطقة بادر بعض ملاك العمارات والشقق السكنية بإلغاء الإيجار مدة ثلاثة أشهر عن الساكنين، كما قررت الجمعيات الإسلامية والخيرية، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية بإطلاق حملة «فزعة» لمساعدة المواطنين المتأثرين والمتضررين من تداعيات فيروس كورونا.. فلماذا لا نرى مثل هذه المبادرة في مجتمعنا..؟؟ 

 البحريني.. معزز ومكرم أينما كان:

ستمر هذه الأزمة.. ستنقضي هذه الغمة.. ستنزاح هذه السحابة.. سنتجاوز هذا التحدي.. سنحتفل بنجاح فريق البحرين، وسنحتفي بأبطالنا في وزارة الصحة وكل الجهات المعنية.. سنتوقف مليا عند تلك المرحلة.. كيف واجهناها معا، وكيف تعاونا من أجل البحرين، وكيف تعاملنا مع التطورات والمستجدات، وكيف صنعت الأزمة رجالا وكفاءات وطاقات لم يكن أحد يلتفت إليها.. ولم تكن موجودة في الساحة، لأن الأمر عندنا كان يسير في سياق «ما في البلد إلا ها لولد».. وكيف هي البحرين ولادة وزاخرة، بالأوفياء والمخلصين، والمجدين والمجتهدين، دائما على مر الزمان، ولكن الناس بحاجة إلى فرصة أيا كان نوعها، وبحاجة لأن تتغير بعض عقليات عن وصف البحريني بأنه ليس جديرا بالثقة والمسؤولية، وأن الاعتماد دائما يكون على الأجنبي والأشقر، أو على البطانة المحيطة «المتمصلحة». 

أتمنى صادقا من الفريق الوطني أن يكلف فريق عمل من الشباب البحريني للقيام بأرشفة وتأريخ، ورصد وتوثيق، كل الأعمال والمنجزات، والتحديات والخطط والاستراتيجيات، في مختلف المجالات والقطاعات، كي نتعلم منها لو تكررت، وننقلها إلى الجيل القادم لو واجه أزمة مماثلة، وكي نوثق جهودَ من أسهم وساعد وتعاون، ومع تخاذل وبخل، أو عمد إلى الشائعات.

بالأمس انتابنا شعور مضاعف من العزة والفخر والامتنان بتصريح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، بأن: «الحكومة حريصة على عودة أبنائنا الذين تقطعت بهم السبل بسبب إغلاق المطارات احترازيا.. وتكفل عودتهم إلى بلادهم معززين مكرمين.. وأن سلامة المواطن هي أولوية أينما كان، ولا نقبل أبدا وتحت أي مبرر أن يتعرض مواطن لأي مكروه، والحكومة لم ولن تتخلى عن مواطنيها فهم في رعايتها أينما كانوا». وأتوقع أن الأيام المقبلة ستشهد المعالجة الحكيمة والسديدة للأمر وعودة كل المواطنين إلى وطنهم.. لأن البحريني معزز ومكرم أينما كان.

 ملاحظة واجبة:

تساءل بعض المواطنين بخصوص احتساب فاتورة الكهرباء للأشهر الثلاثة القادمة على حساب الدولة بشرط ألا تفوق فواتير أشهر العام الماضي.. لأن البقاء في المنزل وخلك في البيت هذا العام يعني استهلاك أكثر للكهرباء والماء..!! 

 آخر السطر:

أصبح الجميع يتحدث عن زيادة الأسعار في الخضراوات والفواكه.. والأسباب كثيرة، والتطمينات أكثر، ولكن الزيادة فاحشة وبمبالغ فيها.. ويبقى السؤال لماذا لم نقرأ خبر إلقاء القبض على تاجر «واحد»، أو بائع «آسيوي» متلاعب في الأسعار، حتى لو في «بسطة»..؟؟ عجيب أمرنا في مكافحة الفساد والرقابة.. تقارير متوالية وأخبار مستمرة.. والجميع يتحدث.. والكل يشتكي، ولكن الفاعل مجهول..!!

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news