العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

أفضل 8 زيوت صحية للطبخ

الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

تتوافر في السوق أنواع كثيرة من الزيوت الصالحة للطبخ، إلا أن هناك أفضلية لاعتماد بعضها في الطبخ مثل زيت الزيتون البكر، الذي يتمتع بمواصفات جيدة للطبخ.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم وأفضل الزيوت استعمالاً في المطبخ لما يحمله من فوائد كبرى للجسم وخاصة لمرضى السكري والضغط وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، إذ يعتبر من أخف أنواع الزيوت، وخاصة عند استخدامه في السلطات.

زيت عباد الشمس

يعتبر زيت عباد الشمس من أكثر الزيوت الصحية التي يمكن استخدامها بأمان أثناء الطهي فهو خالٍ تماما من أي دهون ضارة لأنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة كما يحتوي على مضادات أكسدة.

زيت الكانولا

مكون من خلاصة مسحوق بذور اللفت المعدلة وراثيا، حيث يتم تصنيعه بطرق معينة يمكن من خلالها أن يحتوي على الفيتامينات والأحماض المعدنية والدهون غير الضارة.

زيت فول الصويا

يحتوي على مضادات للأكسدة، ما يساعد على بقاء الزيت من دون أن يصيبه أي ضرر، فهو مستخرج من فول الصويا، كما يتضمن الزيت أحماض أوميغا 3 والدهون غير المشبعة، وهو ما يزيد من أهمية زيت فول الصويا على الصحة العامة.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت الصحية استخداما، لما له من فوائد كثيرة جدا لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يعتبر من أهم الزيوت المحتوية على دهون مفيدة كالدهون الأحادية غير المشبعة، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة ويساعد على ضبط ارتفاع الكوليسترول في الدم.

زيت الفول السوداني

يمكن لهذا الزيت أن يحتفظ بخواصه الطبيعية أطول وقت ممكن، وهذا ما يميزه عن غيره من الزيوت الأخرى، كما أنه غني بنسبة عالية جدا من الدهون المفيدة الأحادية غير مشبعة.

زيت بذور الكتان

يعتبر زيت بذور الكتان من أكثر الزيوت الصحية المحتوية على دهون صحية ومفيدة كما يحتوي على أوميغا 3 وهذا يعني أن له دورا كبيرا في تحسين وظائف المخ وتعزيز صحة القلب.

زيت الجوز

يحتوي زيت الجوز على دهون أحادية غير مشبعة بدرجة كبيرة جدا فهو من أخف الزيوت التي يمكن أن يتناولها مرضى القلب والسكري، وخاصة أنه يتحمل درجة الحرارة العالية، ما يعني القدرة على الطهي به.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news