العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«ألبا» تؤكد تضامنها مع مبادرات مملكة البحـــريــن لمكـــافحــة «كـــوفيـــد- 19»

الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

أعربت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن تضامنها مع الجهود التي تبذلها مملكة البحرين لمكافحة مرض فيروس كورونا (كوفيد – 19).

فإلى جانب تنفيذ التوجيهات والتوصيات الصادرة عن مملكة البحرين، فقد قامت البا بتطبيق العديد من الأنظمة والإجراءات الصارمة النابعة من حرصها كشركة وطنية مسؤولة، من أجل حماية موظفيها والمقاولين العاملين بالشركة من هذا المرض. وحيث إن  البا تضم واحدة من كبرى القوى العاملة في المملكة، فقد قامت الشركة بالعديد من المبادرات التي تهدف الى تعزيز السلامة في مختلف الأقسام والدوائر في المصهر منذ شهر يناير الماضي.

في إطار ذلك، بدأ الفريق الطبي بمركز البا للرعاية الصحية بتقديم المحاضرات التوعوية المستمرة حول مرض كوفيد 19 للموظفين والمقاولين بالشركة عن طريق الفيديو والمنصات الإلكترونية. ومن ضمن الخطوات الهامة الأخرى التي اتخذتها الشركة تعقيم مختلف الدوائر ومواقع الإنتاج، وضع علامات التباعد الاجتماعي (مسافة السلامة الاجتماعية)، توزيع أدوات الحماية الشخصية مثل القفازات والكمامات ومعقم اليدين، زيادة عدد وحدات تعقيم اليدين في جميع أنحاء الشركة، اقتصار خدمات مطاعم الشركة على الطلبات الخارجية والتوصيل، بالإضافة إلى تعميم توجيهات وأخبار حكومة مملكة البحرين بانتظام من خلال قنوات الاتصال المختلفة.

واستجابة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطبيق نظام العمل من المنزل للأم العاملة في الجهات المختصة بالحكومة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، فقد أعلنت الشركة بتاريخ 23 مارس 2020 تطبيق نظام العمل عن بعد لجميع الموظفين، وخاصة السيدات والموظفين الأكبر سناً. كما دعت الشركة موظفيها وعمال المقاولين للانضمام لفريق المتطوعين من البا ضمن فريق البحرين، من أجل مكافحة انتشار فيروس كوفيد – 19 (بلغ عدد المتطوعين من البا حتى الآن 500 متطوع).

وفي هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: «إن الحفاظ على صحة وسلامة العنصر البشري من الموظفين والمقاولين، هو على رأس قائمة أولويات الشركة. وسوف نبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة العاملين في الشركة من أجل استمرار سير العمليات بسلاسة. كما أننا حريصون كل الحرص على تأمين التوريد المستدام للمواد الخام وتوصيل منتجاتنا للعملاء في جميع أنحاء العالم». هذا وتقوم شركة البا بمتابعة آخر المستجدات حول كوفيد – 19، حيث قامت الشركة بتفعيل استراتيجية الاستجابة بناءً على توصيات حكومة مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية وبما يتوافق وخطة استمرارية الأعمال بالشركة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news