العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

عمومية «اسـتيراد» تعتمد تـوزيع 10% أرباحاً على المساهمين.. الــريس: بـدأنــا نجنــي ثمــار الاستيراتيجيـة الجديــدة

الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

أكد رئيس مجلس ادارة شركة استيراد الاستثمارية هشام الريس ان الاستيراتيجية الجديدة التي تم البدأ بها خلال عام 2019 ساهمت بشكل ايجابي في تحقيق نمو كبير في صافي الارباح.

وقال الريس في تصريحات صحفية على هامش إنعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت يوم أمس الاربعاء, أن الخطوات الجريئة التي اتخذتها الشركة من إعادة تركيز عملياتها وتنويع مصادر الدخل وتحويل الشركة من مساهم بنسب بسيطة في الأستثمارات الى مدير لها نتج عن ذلك تحقيق عوائد أعلى للمساهمين.    

وأشار الريس ان الميزانية العمومية للشركة تتسم بالقوة مع الاحتفاض بسيولة عالية, حيث يتم استثمار حوالي 63% من الأصول في استثمارات قابلة للتسييل. 

ومن خلال الاجتماع تم التطرق الى الهوية الجديدة لشركة استيراد التي تم الكشف عنها مؤخراً, حيث بين الريس أن الهوية الجديدة تعكس الثقة في قدرة الشركة على اغتنام الفرص وتحسين الاداء في حقبة جديدة مليئة بالفرص بأستثمارات ملهمة.   

ومن جانب آخر, أقرت الجمعية العمومية في اجتماعها الذي جرى عن طريق وسيلة الاتصال الإلكترونية «زووم» بالسهولة واليسر وبنصاب بلغ 61.63%, جميع البنود المدرجة في جدول الاعمال, وصادقت على تقرير مدققي الحسابات الخارجيين حول البيانات المالية للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

كما وافقت الجمعية على تحويل مبلغ 725 دينار الى حساب الاحتياطي القانوني, وكما أقرت الجمعية كذلك توصية مجلس الأدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين قدرها 10 فلس للسهم الواحد والبالغة 1,3950,042 دينار بحريني, واعتمدت تخصيص مبلغ 50,000 دينار بحريني للأعمال الخيرية, وترحيل مبلغ 1,254,420 للأرباح المستبقاه.

كما صادقت على تقرير حوكمة الشركات لسنة 2019 والتزامها بمتطلبات وزارة التجارة والصناعة والسياحة ومصرف البحرين المركزي. ووافقت على العمليات التي جرت خلال السنة المالية المنتهية مع الأطراف ذات العلاقة. وأبرأت ذمة أعضاء مجلس الادارة على تصرفاتهم عن السنة المنتهية. وأعيد تعيين مدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية 2020.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news