العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الأرصاد الجوية: عدم استقرار الطقس وتساقط أمطار على أغلب المناطق اعتبارا من الجمعة

الأربعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠ - 21:00

أعلن مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن مملكة البحرين ستتأثر بحالة من عدم الاستقرار يبدأ تأثيرها في وقت متأخر من يوم الجمعة المقبل، وتستمر يومي السبت والأحد القادمين، حيث تتهيأ الفرص لتساقط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب مناطق المملكة على فترات متفرقة.

وأضاف المصدر أن تلك الأمطار قد يتخللها بعض الخلايا الرعدية ويصاحبها هبات رياح شديدة السرعة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج، ثم تبدأ الغيوم بالتلاشي تدريجياً خلال فترة الليل من يوم الأحد وتستقر بعدها الأجواء.

ويعزى ذلك لمرور منخفضات جوية سريعة على طبقات الجو العليا تزامناً مع تحرك كتلة هوائية باردة وجافة قريبة من سطح الأرض قادمة من المناطق القريبة من بلاد الشام والتقائها بأخرى حارة ورطبة قادمة من بحر العرب تؤدي إلى تشكل الغيوم على شمال ووسط المملكة العربية السعودية وتحركها باتجاه البحرين، كما أن عامل الارتفاع في درجات الحرارة السطحية في هذه الفترة من السنة يساهم في زيادة حالة عدم الاستقرار.

وفيما يخص الرياح السائدة فستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتصل من نشطة إلى قوية السرعة أحياناً.

ونوهت إدارة الأرصاد الجوية بأن الأجواء ستكون غير مناسبة لمزاولة الأنشطة البحرية خلال الأيام القادمة، كما أن هذه الفترة من السنة تمتاز بكثرة التقلبات الجوية والتغيرات المفاجئة في الطقس، وهي تعرف محلياً بـ "السرايات" ويكثر فيها تشكل الغيوم الركامية خصوصاً خلال فترات المساء وتؤدي إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانا مصحوبة برياح هابطة شديدة السرعة.

ونصحت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين، وخاصة مرتادي البحر، بأخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية، ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news