العدد : ١٥٣٤٥ - السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٥ - السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ شعبان ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الاقتصار على تقديم الطلبات الإسكانية الجديدة الكترونياً

الأربعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠ - 18:45

أعلنت وزارة الإسكان أنه اعتباراً من يوم غد الخميس سيتم تلقي جميع طلبات الخدمات الإسكانية الجديدة بمختلف أنواعها من خلال الموقع الالكتروني للوزارة فقط، دون الحاجة إلى الحضور إلى مركز خدمة العملاء بالوزارة، وذلك في إطار السياسة التطويرية للوزارة بتوفير خدماتها الكترونياً أمام المواطنين لتوفير الوقت والجهد في مراجعة الوزارة، وتماشياً مع الحملة الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا Covid 19.
وأوضحت الوزارة أنها حرصت خلال الفترة الماضية على تأسيس منصة الكترونية متكاملة، تحتوي على جميع الخدمات الإسكانية التي كانت تستلزم مراجعة المواطنين لمركز خدمة العملاء في السابق، مشيرة إلى أن المواطن بات بإمكانه تقديم جميع معاملاته من خلال زيارة الموقع الالكتروني للوزارة.
وبيّنت الوزارة أن المواطن الآن بات بمقدوره تقديم طلباً إسكانياً جديداً لخدمات الوحدة السكنية أو شقة التمليك أو القسمة السكانية أو التمويلات بأنواعها الثلاث "شراء ـ بناء ـ ترميم"، بالإضافة إلى طلبات برنامج "مزايا" الكترونياً من خلال ملء بياناته الشخصية، وارفاق المستندات المطلوبة عن طريق المسح الضوئي، على أن تشعره الوزارة باستلام وقبول الطلب.
وأشارت الوزارة إلى أنها سبق وأن أعلنت مطلع الشهر الجاري عن إطلاق المرحلة الأولى من خطة تطوير الالكتروني للخدمات الإسكانية، والمتمثلة في إطلاق خدمات التحديث الالكتروني عن طريق الموقع دون الحاجة لمراجعة مركز خدمة العملاء، وهي الخطوة التي لاقت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من قبل المواطنين، مما سهل الإجراء على المواطنين، وأسهم في تطوير أداء الوزارة في العامل مع تلك الخدمات.
ونوهت الوزارة أن تلك الإجراءات تهدف إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، حيث تسعى الوزارة إلى الالتزام بتجويد الخدمات المقدمة إلى مراجعي مركز خدمة العملاء، من خلال استقبال المراجعين في المواعيد المحددة لهم دون تأخير، وتجنب تأخير المراجعين الذين لم يتحصلوا على مواعيد مسبقة للمراجعة.
كما أكدت أن هذه الإجراءات التطويرية تأتي تماشياً مع توجيهات الحكومة الموقرة وبرنامج عمل الحكومة بشأن تسهيل الإجراءات الحكومية أمام المواطنين، خاصة التي تتعلق بخدمات المراجعين.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news