العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٠ - السبت ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٢ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

اللجنة الأولمبية طبقت التجربة بنجاح انطلاق دورة المستوى الثاني للمدربين باستخدام التعلم الإلكتروني المرئي

الأربعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

بدأت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية تطبيق استخدام نظام التعلم الإلكتروني عن بعد، وذلك في إطار حرصها على مواصلة تقديم الخدمات التعليمية للدارسين والتي تتضمن حزمة من الدورات وورش العمل والندوات التي تعنى بتطوير الكوادر الفنية والإدارية تنفيذا للخطة السنوية للأكاديمية الأولمبية.

ومع انطلاق دورة المستوى الثاني ضمن البرنامج الوطني للمدربين والتي انطلقت يوم الأحد الماضي 22 وستستمر حتى غدا الخميس 26 مارس الجاري بدأت الأكاديمية الأولمبية استخدام نظام (Microsoft teams) لخلق صف دراسي متكامل (التصوير المرئي) عن طريق ( on line) سواء باستخدام أجهزة الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الآيباد أو أي جهاز لوحي آخر للدارسين.

وأكد رئيس الأكاديمية الأولمبية د.نبيل طه نجاح التجربة التي جاء تطبيقها بناء على توجيهات الأمين العام للجنة الأولمبية السيد محمد حسن النصف لاستمرار برامج الأكاديمية الأولمبية بعد التوقف التي طالها خلال الفترة الماضية كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا (كوفيد -19).

وذكر طه أن دورة المستوى الثاني ضمن البرنامج الوطني للمدربين تقام على فترتين في اليوم، الأولى منذ الساعة 9 لغاية 11 صباحا والثانية منذ 8 حتى 10 مساء، ويشارك في الدورة 28 دارسا من بينهم عدد من المشاركين كمستمعين من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة، فيما تم توزيع كراسات المنهج الدراسي على الدارسين لتتم متابعة العمل من قبلهم بصورة أفضل.

وتتضمن محاور دورة المستوى الثاني للمدربين كلا من موضوع رياضة خالية من النزاعات (أ. عادل العصفور)، إعداد البرنامج الرياضي الأساسي (أ. محسن الغانم)، رياضة خالية من المنشطات (أ. عبدالله الدخيل)، المهارات الذهنية الأساسية (د. نبيل طه).

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news