العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بنك الإثمار يعلن عن تغيير ساعات العمل في المكاتب والفروع للمساعدة على احتواء فيروس كوفيد-19

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠ - 15:08

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له ويدير واحدة من أكبر شبكات التجزئة المصرفية في البحرين، اليوم (الموافق 24/3/2020) عن تغيير ساعات العمل في المكاتب والفروع واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للمساعدة في احتواء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد أعلن بنك الإثمار، والذي يلتزم بتوجيهات مصرف البحرين المركزي ووزارة الصحة لأداء دوره في المساعدة على احتواء الفيروس، أنه ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس، ستعمل جميع الفروع من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً وسيعمل المكتب الرئيسي من الساعة 8:30 صباحاً حتى 2:30 عصراً فقط. كما أعلن البنك أنه ابتداءً من يوم السبت الموافق 28 مارس، سيتم غلق فرعي قلالي وسلماباد حتى إشعار آخر. وقد قام بنك الإثمار الأسبوع الماضي بغلق فرعي البديع وسوق المنامة. أما أجهزة الصراف الآلي البالغ عددها 42 جهازاً، فستعمل جميعها كالمعتاد.

وكجزء من حملة التوعية التي يقوم بها البنك، دعا بنك الإثمار في وقت سابق عملائه للقيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت من أجل المساعدة على احتواء تفشي الفيروس العالمي مؤكداً على أن معظم المعاملات المصرفية لبنك الإثمار يمكن أن يتم استكمالها عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

وقد بدأ البنك، والذي يتبع برتوكولات التعقيم التي توصي بها وزارة الصحة، بتقليل أعداد العملاء المتواجدين في الفروع من خلال اتخاذ تدابير مناسبة للانتظار وضمان وجود مسافة متر واحد على الأقل بين كل عميل وآخر.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم:" إنه وقت صعب بالنسبة لنا جميعاً. وعلى الرغم من ذلك وإذا قام كل منا بواجبه، يمكننا معاً التغلب على أصعب التحديات".

وأضاف السيد عبدالرحيم:" كبنك تجزئة إسلامي رائد، يدرك بنك الإثمار أهمية الدور الذي يجب أن يؤديه تجاه المجتمع. أنها مسئولية نأخذها على محمل الجد ونحن نلتزم دائماً بأداء دور فعال وحقيقي في المجتمع".

لقد قام بنك الإثمار مع بداية تفشي الفيروس باتباع جميع التوجيهات اللازمة التي يصدرها كل من وزارة الصحة ومصرف البحرين المركزي. ويواصل البنك مراقبة الوضع بحرص واتباع جميع التوصيات المطبقة.

وقد بادر بنك الإثمار بالقيام بحملة توعية من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة إلى العملاء وإعادة نشر رسائل التوعية التي تصدرها وزارة الصحة على حسابات التواصل الاجتماعي للبنك. كما يواصل البنك تشجيع العملاء على إجراء معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت عوضاً عن زيارة الفروع من أجل المساعدة في احتواء فيرس كوفيد-19.

وعلى مدى أعوام، قام بنك الإثمار باستثمار الكثير من الوقت والمال والجهد لتطوير البنية التحتية الرقمية للبنك وتنفيذ مبادرات رقمية بعيدة المدى على نطاق البنك. ونتيجة لذلك، فإن معظم معاملات بنك الإثمار يمكن أن تتم عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة أي فرع.

الجدير بالذكر أنه في عام 2019، أطلق بنك الإثمار خدمة التواصل مع العملاء عبر تطبيق "الواتساب"، منصة التواصل الاجتماعي للأعمال والتي تساعد على تحسين تجربة العملاء المصرفية. وبعد إطلاق هذه الخدمة، فإن العملاء يمكنهم ارسال رسائل إلى مركز اتصالات بنك الإثمار على رقم 13303030 للاستفسار عبر تطبيق "الواتساب" عن معلومات حول منتجات وخدمات البنك، بالإضافة إلى طرح تساؤلات عامة مثل تواريخ سحوبات ثمار وقائمة الرابحين وغيرها من الاستفسارات والتساؤلات الأخرى المتعلقة بالعروض والحملات الترويجية.  

aak_news