العدد : ١٥٤٥٠ - السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٠ - السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤١هـ

ألوان

ضمن مبادرة «شكرا» واحتفاء بالمسرح فنانو ومثقفو البحرين يحتفون بالفنانة أحلام محمد

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل:

يحتفي فنانو ومثقفو البحرين بالشخصية المسرحية البحرينية أحلام محمد، وذلك ضمن العادة السنوية في الـ27 من مارس من كل عام، والذي يصادف اليوم العالمي للمسرح. واختارت مبادرة «شكرا» التي أعلنت شخصية العام الفنانة أحلام نظير جهودها المبذولة من أجل الحركة المسرحية في المملكة. 

وعبر الفنانون والمثقفون عن «تقديرهم للفنانة التي تعد أول الوجوه النسائية التي تخطى نشاطها البحرين ليمتد إلى الخليج. واستطاعت أن تكون جزءا من ذاكرة المجتمع عبر المسرح أو التلفزيون». وأعربوا عن شكرهم عبر تدوينة أو مقال حول تجربة الفنانة أو تجاربهم الشخصية التي تقاطعت معها.

بدوره، قال الروائي والسيناريست فريد رمضان: «أحلام محمد.. الفنانة القابضة على جمرة المسرح الحاضرة في قلب الدراما التلفزيونية والإذاعية الداعمة للتجارب الشابة في أفلامهم القصيرة. شكرا لأنك بيننا ومعنا».

أما الكاتبة شيماء الوطني، فدونت «حين نذكر اسمها نتذكر المعلمة فاطمة في برنامج «افتح يا سمسم»، وعايشة في مسلسل الأقدار، دون أن ننسى صرختها في مسرحية بنت النوخذة أمام الفنان عبدالله يوسف (مهدووووه)».

وعبر محمد مرهون بالقول «أربعة عقود من العطاء، مسيرة حافلة، تستاهل بنت البحرين وقفة شكر».

وانطلقت مبادرة شكرا في عام 2014، والتي تعنى بتكريم شخصية مسرحية بحرينية في ذات يوم الاحتفاء بالمسرح العالمي. وفي عام الانطلاق، وجه الشكر للفنان إبراهيم خلفان، فيما اختير الفنان حسين الرفاعي في عام 2015، بينما كان الفنان عبدالله السعداوي من وجهت له رسائل الشكر في عام 2016، والفنان ياسر سيف في عام 2017، والفنان حمزة محمد في عام 2018، بينما تم الاحتفاء بالفنان جمعان الرويعي في العام المنصرم.

جدير بالذكر أن الحياة الفنية للبحرينية أحلام بدأت في عام 1974 ولها من الأعمال الفنية ما يربو عن 50 عملا. حصلت على العديد من الجوائز منها: أحسن ممثلة دور ثاني في مسرحية وجوه 1997 (المهرجان المسرحي الخامس لدول مجلس التعاون (الكويت)، جائزة الإبداع مهرجان القاهرة السادس للإذاعة والتلفزيون «أحسن ممثلة عام 2000 عن مسلسل أزهار مريم»، شهادة تقدير من مهرجان الخليج السابع للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن مسلسل دروب الشك 2001، جائزة الإبداع مهرجان القاهرة الأخير «أحسن ممثلة عن دور عويشة «مسلسل عويشة السقاية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news