العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

غرض شيطاني يقود سبعة متهمين إلى السجن 5 سنوات

الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ - 10:29

قاد الغرض الشيطاني سبعة شباب إلى السجن ما بين 5 سنوات و3 سنوات بعد أن اتفقوا على مهاجمة دورية شرطة مرافقة لصهريج بترول بزجاجات المولوتوف لأغراض إرهابية إلا أن القدر منع عواقب جريمتهم الكارثية وخمدت النار على السيارة.

وكان المتهمون السبعة اتفقوا فيما بينهم على استهداف دورية الشرطة المرافقة لصهريج بترول بشكل يومي بمنطقة جد حفص وذلك إخلالا بالأمن العام وبغرض إشاعة الفوضى في البلاد وقام المتهمون الثاني والثالث والرابع والسادس بإعداد وصناعة زجاجات المولوتوف الحارقة فوق أحد البنايات بالمنطقة وتخبئتها هناك.

وفى يوم الواقعة توجه المتهمون الثالث والرابع والتقيا المتهمين الأول والثاني بمنطقة إسكان جد حفص ثم توجهوا إلى المتهم السادس وتوجهوا جميعها إلى مكان الواقعة للتأكد من وجود الدوريات الأمنية وتحديد المكان الذي سوف ينطلقون منه لتنفيذ العملية بالقرب من مقبرة جد حفص، ثم نزل المتهم السادس حاملا كاميرا لتصوير الواقعة وكان برفقته السابع، في حين توجه باقي المتهمين إلى مكان الواقعة ووزعوا الأدوار فتوجه أحدهم للمراقبة وآخر حمل الزجاجات الحارقة وآخر انتظر قدوم الدورية لإعطاء الإشارة.

وبالفعل تلثم المتهمون وخرجوا على دورية الشرطة وألقوا الزجاجات الحارقة عليها واستقرت على إطار وهيكل السيارة وهربوا من المكان، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لهم فيه وهو عدم تضرر السيارة وانطفاء الحريق، فيما كان الحمض النووي الخاص بالمتهم الرابع والذي تم رفعه من على السيارة هو السبب في ضبطه وسقوط باقي المتهمين الذين اعترفوا جميعا بارتكابهم الواقعة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في يوم 14 أغسطس 2019 بدائرة أمن محافظة العاصمة شرعوا في إشعال حريق عمدا في الدورية المبينة بالوصف والنوع من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر بأن رموا الدورية بالزجاجات الحارقة وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لهم فيه وهو تحرك الدورية وانطفاء الحريق.

ثانيا: اشتركوا في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، ثالثا: حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال مولوتوف بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر على النحو المبين بالأوراق.

ولهذه الأسباب قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث والسادس بالحبس 3 سنوات عما أسند إليهم، فيما قضت بمعاقبة المتهمين الرابع والخامس والسابع بالسجن مدة خمس سنوات عما أسند إليهم ومصادرة المضبوطات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news