العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

«مــونـو».. سيـارة سبـاق خــــــــارج المضمـــــــار!

الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

فترة أحد عشر عامًا قد تبدو فترة طويلة في نظر كثيرين، لكنها في عالم السيارات ليست كذلك إذا ما نظرنا إلى شركات يتجاوز عمرها المائة عام، لذلك أن تنجح شركة سيارات في خلال هذه الفترة القصيرة في إفساح مكانٍ لها في هذا العالم، فهذا يعد إنجازا لا يستهان به، وهو ما فعلته الصانعة البريطانية بريجزBriggs Automotive Company، المشهورة اختصارًا باسم BAC، فقد تأسست في عام 2009، وفي خلال ثلاثة أعوام كانت تقدم سيارتها مونو.

والسيارة مونو هي باختصار شديد سيارة سباق تنطلق خارج المضمار! فهي سيارة ذات مقعد واحد، وتصميمها حتى في طرازها الأول يبدو شبيهًا بسيارات السباق، لكنها مصنوعة خصوصًا للطرق العادية، وهي مناسبة تمامًا للذين يفتنهم عالم السباقات لكنهم لا يستطيعون -لأسباب عديدة- الانضمام إليه. وقد كشفت الصانعة البريطانية عن الطراز الأحدث من مونو بمواصفات أكثر تميزًا.

على صعيد الأداء تأتي مونو بمحرك تيربو الرباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر، قادر على إنتاج قوة 332 حصانًا، وهو ما يعني زيادة مقدارها 27 حصانًا عن الإصدار السابق، ويمكنها التسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية، وهي تبلغ من الوزن 570 كيلوجرامًا، ما يعد وزنًا مناسبًا يجعلها قادرة على الانطلاق بمقاومة أقل من الهواء، وذلك رغم الإضافات التي حصل عليها هذا الإصدار.

تبدو مقدمة مونو شبيهة بفك القرش، وهو تصميم مقصود لتحسين الديناميكا الهوائية لها، في حين يستقر المصباحان الأماميان الدائريان على جانبَي المقدمة فيبدوان كعينين مسلطتين على الطريق، وهما تعملان بتقنية LED التي تمنح إضاءة واضحة وقوية، وتبتعد المرآتان الجانبيتان عن الجسم بواسطة ذراعين رفيعتين تمامًا كسيارات السباق، أما في المؤخرة فيمتد عليها جناح مصنوع من ألياف الكربون، مع إضاءة LED.

ولأن المقصورة لا تحتوي إلا على مقعد واحد، فتخصيصها متروك لكل عميل تبعًا لتفضيلاته الشخصية، فقط تأتي كتجهيزات قياسية عجلة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون، وهي شبيهة بعجلة قيادة سيارات السباق، والألواح الجانبية المصنوعة أيضًا من ألياف الكربون. والجدير بالذكر أن كل ألياف الكربون المستخدمة في السيارة محسنة بالجرافين، لجعلها أقوى وأخف وزنًا.

لم تعلن بريجز حتى الآن عن الموعد المنتظَر لطرح سيارتها الجديدة في الأسواق، لكن ذلك سيكون خلال العام الجاري بالطبع، لنرى مونو على الطرق كأنها سيارة سباق خارج المضمار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news