العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

X6 M.. الخفة والقوة من «بي إم دبليو»

الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

تختلف مواصفات السيارات باختلاف تفضيلات العملاء، فالبعض يبحث عن التصميم المميز والبعض يفضل سيارة قوية أو سريعة، وشركات السيارات تدرك ذلك وتحاول تطوير سياراتها بما يلبي تلك الرغبات، لكن أن تجد سيارة واحدة تجمع بين مميزات متعددة كأنها صُنعت لترضي جميع الأذواق، فهذا ما يندر وجوده، وهذا ما تقدمه الألمانية بي إم دبليو في سيارتها X6 M Competition.

الأداء

تجمع X6 بين التصميم الأنيق والتفاصيل الفاخرة وخفة الحركة والأداء المميز، فقد زودتها صانعتها بمحرك V8 سعة 4.4 لترات مع تقنية M TwinPower Turbo وشاحنين تيربو، وهو قادر على توليد قوة 625 حصانًا، ويدفع السيارة إلى التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 3.9 ثوان، لتنطلق بسرعتها القصوى المحددة إلكترونيًّا التي تبلغ 2550 كم/س، ويتصل بناقل حركة ستربترونيك من ثماني سرعات.

التصميم

تأتي السيارة X6 M كومبيتيشن بتصميم أنيق يعكس بملامح مميزة انتماءها إلى بي إم دبليو، حيث نرى الشبكة الأمامية المزدوجة التي تتمتع بحواف حادة، وفتحات التهوية الجانبية السفلية التي تعزز ما أرادت الصانعة الألمانية نقله إلى عملائها من أن السيارة قادرة على اجتياز الطرق كافة بكفاءة، بالإضافة إلى عينين أفقيتين بزوايا حادة وعدسات LED، أما في الخلف فيأتي المصباحان بتصميم أفقي ضيق يعكس المظهر الحاد القوي الذي حرصت بي إم دبليو على إبرازه، وتستقر على كل جانب من جانبي الجزء السفلي من المؤخرة فتحتا عادم دائريتان من الكروم المطفأ. وتتوافر كخيار إضافي أغطية مرايا وسبويلر خلفي وغطاء محرك من ألياف الكربون السوداء.

في الداخل يمكننا أن نلاحظ الاتساع الذي تتمتع به المقصورة، مع لمسات حمراء تزين أزرار عجلة القيادة وزر البدء/ الإيقاف على الكونسول الوسطي الذي يأتي بارتفاع متوسط، وتتمتع السيارة بألواح عتبات أبواب مضيئة كتجهيز قياسي، ومقاعد مريحة مع مساند للرأس، وهي تتمتع بميزة الضبط الكهربائي للوضعين الأمامي والخلفي، وارتفاع مسند الرأس، ودعم الفخذ، وزاوية مسند الظهر، بالإضافة إلى تعديل دعم أسفل الظهر الهوائي، في حين توفر المقاعد الخلفية مساحة كبيرة لسيقان الجالسين عليها، كما تتميز ظهورها بتصميم قابل للطي ما يسمح بتوسيع الجزء المخصص للأمتعة، وتم تصميمها كمقاعد فردية مع مساند رأس، ما يمنح الجزء الخلفي من المقصورة نكهة رياضية، وتتوافر كخيار إضافي مقاعد مكسوة بجلد ألكانتارا الفاخر. 

وتستقر أعلى الكونسول الوسطي في قلب لوحة القيادة شاشة ملونة لمسية مقاس 12.3 بوصة، تتضمن نظام الملاحة العالمي وتسمح لقائد السيارة باستخدام مجموعة كاملة من الخدمات الرقمية من بي إم دبليو، كما تتيح التحكم الصوتي والتحكم بالإيماءات.

تنوي الصانعة الألمانية طرح سيارتها في الأسواق بدءًا من شهر أبريل المقبل، لتكون التجربة المقياس الذي يحدد إن كانت X6 M Competition قادرة على المنافسة والانطلاق بخفة وقوة على الطريق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news