العدد : ١٥٣٥٦ - الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٦ - الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

جيميرا.. «كونيجس إج» تتحدى!

الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

تأسست الصانعة السويدية كونيجس إج منذ نحو 26 عامًا، قد تخصصت في صناعة السيارات الرياضية العالية الأداء، استطاعت أن تحفر اسمها بحروف بارزة في عالم السرعة، وإذا كنت عزيزي القارئ مهتمًّا بذلك العالم فلا شك أنك سمعت يومًا عن سيارتها أجيرا التي حققت من قبل رقمًا قياسيًا في الانطلاق من السكون إلى سرعة 400 كم/ س والعودة مرة أخرى إلى السكون، محطمةً رقم سيدة السرعة شيرون التي تنتجها بوجاتي.

وبالإضافة إلى الأداء الرياضي الفائق اعتدنا أن تقدم كونيجس إج سياراتها بمقعدين فقط، كأنها تستلهم بذلك روح السباقات وتمنح قائدي سياراتها إحساسًا كاملاً بأنهم يقودون سيارات رياضية لا تقل عن سيارات السباق، فقط ينقصهم المضمار لتكتمل الصورة، لذلك كان غريبًا أن تكشف عن السيارة جيميرا التي تأتي للمرة الأولى بأربعة مقاعد!

تأتي جيميرا بثلاثة محركات كهربائية تنتج معًا 1100 حصان، ويعمل معها محرك احتراق ثلاثي الأسطوانات سعة 2 لتر قادر على إنتاج 600 حصان، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية، وهي قادرة على قطع مسافة 50 كيلومترًا اعتمادًا على الوضع الكهربائي وحده.

وقد تزودت السيارة الجديدة بهيكل أحادي من ألياف الكربون الفائقة القوة والمتانة، وست وسائد هوائية، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات، لذلك فهي لا تتمتع بالقوة فقط بأحصنتها التي تزيد على الألف حصان، بل حرصت صانعتها على أمان قائدها وركابها.

على جانب التصميم تبدو ملامح جيميرا شديدة الانتماء إلى عائلة كونيجس إج، فهي تتميز بسماتها المعروفة مثل الزجاج الأمامي المستوحى من المقاتلات النفاثة، والتدرجات القصيرة، ومآخذ الهواء الجانبية الكبيرة، بالإضافة إلى عينين تتخذ عدساتهما شكلاً أقرب إلى سنبلة القمح، في إشارة إلى صداقة السيارة للبيئة باعتمادها على ثلاثة محركات كهربائية بالإضافة إلى محرك الاحتراق الداخلي.

ولا يقتصر تصميم جيميرا على تلك التفاصيل المميزة، بل يمكننا أن نلاحظ الشبكة الأمامية الواسعة والمقدمة المدببة التي تتيح للسيارة الانطلاق بسهولة عبر الهواء بمقاومة أقل، كما ينحف جسمها بالاتجاه نحو المؤخرة للهدف نفسه، ولتحصل على ثبات إضافي نجد سبليتر أماميًا مصنوعًا من ألياف الكربون، ويستقر على مؤخرتها سبويلر متوسط الحجم وأسفل جسمها دفيوزر ضخم/ والاثنان مصنوعان من ألياف الكربون.

أما في الداخل فالتفاصيل أنيقة فاخرة، وهي أيضًا تستلهم روح سيارات السباق، بعجلة قيادة مسطحة القمة والقاعدة، ومقاعد تحتوي أجساد الجالسين عليها، وأزرار محدودة على عجلة القيادة لا تسبب ارتباكًا لقائد السيارة، بل تمنحه تركيزًا على الطريق وعلى تجربة القيادة المميزة، وتستعيض جيميرا عن الأزرار الكثيرة بشاشة لمسية ملونة تستقر أعلى الكونسول الوسطي، ولا تفوتنا ملاحظة اللمسات الصفراء الموزعة على بطانة الأبواب وعجلة القيادة والمسند الفاصل بين المقعدين الأماميين، وهي تمنح المقصورة مظهرًا حيويًا موحيًا بالنشاط.

نعلم بالطبع أن الأشياء المميزة تكون نادرة الوجود، وجيميرا سيارة مميزة صُنعت بأيدٍ سويدية، وتنوي صانعتها إنتاج عدد محدود منها لا يتجاوز 300 نسخة، لتكون تحديها الجديد الذي تثبت به للعالم أن القوة وصداقة البيئة يجتمعان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news