العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٦ - الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

تهريب 2500 قرص مخدر يقود آسيويين إلى السجن 5 سنوات

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ - 10:29

قادت عملية تهريب 2500 قرص مخدر آسيويين إلى السجن 5 سنوات بعد أن تم ايقاف أحدهما في المطار وبحوزته الحبوب المخدرة فرفض أن يتحمل المسؤولية وحده فما كان منه إلا أنه أبلغ عن شريكه في عملية الترويج لتقضي المحكمة بسجن كلاهما 5 سنوات.

وكان ضابط الجمارك بمطار البحرين اشتبه في المتهم الأول خلال قدومه على متن طائرة قادمة من بلاده وبعد مغادرته الدائرة الجمركية طلب تحويله إلى المسار الأحمر وبتفتيش حقيبته عثر على 2460 قرصا مخدرا وأقر المتهم بأنه جلب الأقراص المخدرة إلى صديقه المتهم الثاني الموجود بالمملكة.

فسمح له ضابط إدارة مكافحة المواد المخدرة بالاتصال بالمتهم الثاني وأخبره أن الأقراص المخدرة بحوزته واتفق معه على ملاقاته بالقرب من حديقة بمنطقة القضيبية لتسليمه الأقراص المخدرة وتم إعداد كمين لضبط المتهم الثاني الذي حضر لتسلم الحقيبة وتم القبض عليه هو الآخر، وكشفت التحريات أن المتهم الأول جلب الأقراص المخدرة لغرض ترويجها عن طريق المتهم الثاني.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهما في 17 سبتمبر 2019 بدائرة أمن مملكة البحرين جلبا بقصد الإتجار المؤثر العقلي (الميتافيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالأوراق.

ولهذه الأسباب قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الأول والثاني بالسجن 5 سنوات وتغريم كل منهما ثلاثة آلاف دينار عما أسند إليهما من اتهام وأمرت بإبعادهما عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، وبمصادرة المضبوطات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news