العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥١ - الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شعبان ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

«شلة الأنس» تدفع ثمن التعاطي: السجن 3 سنوات لشابين وحبس 4 آخرين 6 أشهر بسبب الشبو

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ - 10:24

دفع 6 شباب ثمن تعاطي المواد المخدرة بالسجن، بعد أن اعتاد اثنان منهم توفير الشبو لكل المجموعة بمقابل بسيط وذلك مقابل الاجتماع سويا للتعاطي إلى أن سقطا في قبضة إدارة مكافحة المخدرات وتقضي المحكمة الجنائية الكبرى بالسجن 3 سنوات على متهمين وتغريم كل منهما ألف دينار، فيما قررت المحكمة حبس 4 آخرين 6 أشهر للتعاطي وغرمت كل منهم مائة دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات من مصادرها السرية تفيد بحيازة المتهم الأول المواد المخدرة ويقوم بتقديمه للتعاطي بمقابل مادي وأن المتهم الثاني يقوم بمعاونته في تقديمه للتعاطي بمقابل، وأن المتهمين يقدمان الشبو إلى المتهمين من الثالث حتى السادس بغرض التعاطي.

وعليه تم اصدار اذن من النيابة بضبط المتهم الأول واعترف المتهم الأول بأنه يقدم المواد المخدرة لباقي المتهمين بمقابل مالي بسيط برفقة المتهم الثاني الذي يتحصل أيضا على مقابل مالي بسيط من آخرين وبضبط باقي المتهمين اعترفوا بتعاطي الشبو المخدر وأضافوا أنهم يتحصلون عليه من المتهمين الأول والثاني.

فأسندت النيابة للمتهمين الأول والثاني أنهما في 24 سبتمبر 2019 بدائرة أمن المحافظة الجنوبية قدما مؤثرا عقليا (ميتافيتامين) للتعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونا على النحو المبين بالأوراق، كما أسندت للمتهمين جميعا أنهم حازوا وأحرزوا مؤثرا عقليا (ميتافيتامين) وذلك بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وقالت المحكمة حيث إن التهمتين المسندتين للمتهمين الأول والثاني قد وقعتا نتيجة نشاط إجرامي وغرض واحد وكانتا مرتبطتين ببعضهما ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم يتعين اعتبارهما جريمة واحدة والحكم بعقوبة الجريمة الأشد منهما.

ولهذه الأسباب قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الأول والثاني بالسجن 3 سنوات وتغريم كل منهما مبلغ ألف دينار عما أسند إليهما، كما قضت بمعاقبة المتهمين من الثالث حتى السادس بالحبس لمدة ستة أشهر وتغريم كل منهم مائة دينار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news