العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العقاري

أغرب المباني في العالم

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

 

 

يتسابق المهندسون والمعماريون منذ القدم في تقديم تحف معمارية تخلد أسماءهم وتبقى شاهدة على تطور الفن والهندسة المعمارية في حضاراتهم ومجتمعاتهم.

وفي حين كان فن العمارة في السابق علامة مميزة تميز كل حضارة عن غيرها، بحيث يمكن معرفة الحضارة أو المنطقة التي شيد بها البناء بمجرد النظر إليه، كفنون العمارة الإسلامية والأندلسية والفارسية والرومانية وغيرها، أصبح الفن المعماري في عصرنا الحالي متداخلا ومتشابها إلى حد كبير. لكن يبقى التنافس قائما على تقديم المميز والفريد. 

وفيما يأتي نماذج لأغرب وأجمل مبانٍ شيدت في العصر الحديث وباتت قبلة سياحية في الدول التي أنشئت فيها.

 

البيت الملتوي في بولندا

تم بناؤه في عام 2003 في مدينة سوبوت، ويتمتع بمنظر مدهش من تصميمات تبدو كأنها استقت من فيلم للرسوم المتحركة. ورغم التواء زواياه فإنه يتميز بتناسق غريب. ويبقى أشبه بلغز حول كيفية بنائه بهذه الطريقة العبقرية.

 

لا بيدريرا في إسبانيا

ويعرف أيضا باسم «كازا ميلا». يقع في مدينة برشلونة، صممه أنطونيو غاودي، وهو بناء غير عادي يتمتع بالأناقة. وأكثر ما يميزه انه لا يوجد في زواياه أي خط مستقيم! ويمثل بالفعل تحفة معمارية حديثة. 

 

مبنى هوندرتفاسر في ألمانيا

ويسمى الغابات اللولبية، وتم الانتهاء من تشييده عام 2000، وهو عبارة عن مبنى غريب في شكله الخارجي دوامة مع سقف أخضر، وألوان المبنى تتحرك بحركة لولبية متناسقة. ورغم غرابة شكله فإن المبنى يبدو مريحا وجذابا عند النظر إليه. 

 

منزل المكعبات في هولندا

يقع في مدينة روتردام وهيلموند. وهو عبارة عن منازل بنيت على شكل غابة من المكعبات، تقع في زوايا مختلفة على أعمدة سداسية الشكل، بحيث يشبه التشكيل النهائي لها الأشجار، ما يجعلها غابة من المكعبات تضم 38 مكعبا صغيرا وكلها ترتبط ببعضها بعضا بشكل كامل.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news