العدد : ١٥٤١١ - الثلاثاء ٠٢ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١١ - الثلاثاء ٠٢ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ شوّال ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

حبس آسيوي سنة وإبعاده بسبب «الترامادول»

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠٢٠ - 10:19

  قضت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى بحبس آسيوي مدة سنة وتغريمه ألف دينار بعد ضبطه في مطار البحرين بحوزته ما يقرب من 500 قرص مخدر، كما أمرت المحكمة بإبعاد المتهم عقب تنفيذ العقوبة.

وكان ضابط الجمارك ضبط المتهم في مطار البحرين بحوزته الحبوب المخدرة إذ ادعى الأخير جلبه الحبوب لصالح والده الموجود في البحرين والذي يعاني من مرض مزمن وجلب الحبوب لعلاجه خاصة أنها غالية الثمن في البحرين، إلا أن التحريات كشفت كذب إدعائه وأن والده ليس موجودا في البحرين بينما جلب الحبوب المخدرة للاتجار. وتعود تفاصيل الواقعة إلى شك ضابط الجمارك في المتهم خلال قدومه من بلاده عن طريق مطار البحرين فطلب منه التوجه إلى المسار الأحمر للتفتيش وبالفعل عثر بين طيات ملابسه على 500 قرص مخدر فتمت إحالته إلى إدارة مكافحة المخدرات. وأنكر المتهم في بادئ الأمر جلبه المخدرات وأنه جلب الحبوب المخدرة لوالده الذي يتناولها بناء على وصفة طبية؛ إذ أشار إلى أن والده يعمل في البحرين وطلب جلب الدواء له من بلاده خاصة أنه غالي الثمن في البحرين وبالفعل اشترى 12 علبة مشيرًا إلى أن الأدوية لا تخصه ولكن تخص والده.

وبناء على أقوال المتهم بدأت التحريات الأمنية عن والده المزعوم إلا أن النتيجة كانت كذب الادعاء وأن التحريات المكثفة لم تتوصل إلى بيانات والده المزعوم وتبين أن المتهم جلب الحبوب المخدرة بقصد الاتجار بها والترويج، فأسندت النيابة إليه أنه في 13 ديسمبر 2019 بدائرة أمن مطار البحرين جلب بقصد الاتجار المادة المخدرة «الترامادول» في غير الأحوال المرخص بها قانونا وذلك على النحو المبين بالأوراق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news