العدد : ١٥٣٥٦ - الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٦ - الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

«أوتوموبيلي» تكشف عن طراز حصري بكلفة 2.6 مليون يورو

الاثنين ١٦ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا عن أيقونة إبداعاتها من خلال أول ظهور عالمي لطراز Battista Anniversario، وهي سيارة فارهة بأداء خارق كهربائية بالكامل. وجاء الإعلان عن الطراز احتفالاً بالذكرى التسعين لقيام المؤسس «باتيستا بنين فارينا» بإنشاء الشركة الأم Pininfarina، المتخصصة في تصميم هياكل السيارات، وإبداع أفخم وأرقى تصميمات السيارات في العالم، لتكون Battista Anniversario أقوى سيارة رياضية على الإطلاق تم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا.

ستُصنّع سيارات Battista Anniversario يدويًا في كامبيانو بمدينة تورينو في إيطاليا، حيث المقرّ الرئيسي ومركز التصميم لشركة Pininfarina. ولعلّ المثير للدهشة هو قرار الشركة بتحديد إنتاج هذا الطراز من السيارة بخمس سيارات فقط، وبسعر 2.6 مليون يورو لكل منها، ما يجعل هذا الطراز أحد أفخم السيارات وأكثرها محدودية في العالم. 

وصرَّح الرئيس التنفيذي لأوتوموبيلي بينينفارينا «مايكل بيرشكه» قائلا: «على مدار 90 عامًا، ظل اسم Pininfarina في صدارة شركات صناعة السيارات من حيث التصميم الفريد والأداء الفائق، وتجسد سيارة Battista هذه القيم بجدارة. ويتجلى التصميم المثالي الفريد للسيارة الخارقة Battista بأبهى صوره في طراز Anniversario، الذي يمثل القيم العظيمة التي حققتها العلامة الشهيرة منذ انطلاقها في الماضي وما تطمح للوصول إليه في المستقبل بتصميم سيارة جديدة تتمتع بأعلى مستويات الجاذبية في فئة السيارات الكهربائية الفاخرة المستدامة».

وعلق باولو بينينفارينا الرئيس التنفيذي لشركة  Pininfarina SpA، على الكشف عن هذا الطراز قائلاً: «كان جدّي يحلم باليوم الذي تتألق فيه علامة Pininfarina منفردة في فئة سيارات خاصة بها. ومع طراز  Battista Anniversario، الذي سُمي بهذا الاسم تيمنًا به واحتفالا بمرور 90 عامًا على تأسيس شركة Carrozzeria، فإن حلمه يتحقق اليوم، ونستلهم من ماضينا العريق ما نبني به مستقبلنا الواعد في مجال صناعة السيارات».

ويقدِّم الطراز أعلى مستوى من القدرات الديناميكية المطورة، وتصميمًا فريدًا مستوحى من التاريخ العريق للعلامة الإيطالية الذي يعود إلى مائة عام من التميز.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news