العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

«فولكس واجن» تنتقل إلى عصر التقنيات بـ«جولف GTI»

الاثنين ١٦ مارس ٢٠٢٠ - 02:00

احتفلت فولكس واجن بطرح الجيل الثامن من جولف GTI؛ حيث تأتي السيارة بتصميم وهندسة جديدين مع نظام اتصال رقمي شامل بين أنظمتها بنحو يناسب العصر الحديث. 

وتتميز السيارة الرياضية المدمجة برشاقة الحركة وقوة الأداء والكفاءة والتقنيات العالية الملائمة للعصر الرقمي، مع استطاعة تبلغ 180 كيلوواط (245 حصانا). 

ويكشف تصميم طرازات جولف الرياضية الجديدة عن مواصفات مميزة أصيلة؛ حيث تقع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED على مستوى منخفض وتأتي في تصميم مستعرض، مع شبك أمامي ماسي. 

وتتميز السيارة بعجلة القيادة الرياضية التي تتميز بأضلاعها الفضية الثلاثية المزدوجة، وشعار فولفسبورغ المُفرَّغ، ومقبض ناقل الحركة الذي يتخذ شكل كرة جولف سوداء اللون، ومقاعد GTI الرياضية المكسوة بقماش ذي نقوش مربعة مع دعامات جانبية باللون الأسود – وتعتبر جميعها تصاميم كلاسيكية مميزة لسيارت جولف. 

وتضم المقصورة شاشة نظام المعلومات والترفيه الذي يدمج بين النسخة الأعلى فئةً من نظام الشاشة الرقمية التي يبلغ قياسها 10.25 بوصات (لوحة العدادات الرقمية) ونظام الملاحة بشاشته قياس 10 بوصات بحيث يؤدي هذا الدمج بين شكل الشاشتين ووظيفتيهما إلى خلق تصميم رقمي جديد ومتناسق. تحيط الإضاءة الخلفية، التي تأتي كتجهيز أساسي أيضًا، بالشاشتين وجميع الأجزاء المضيئة داخل المقصورة (لوحة العدادات، والعناصر التزيينية للأبواب، ومقصورة التخزين التي تحوي حيزًا للهاتف النقال، ومساحة الأقدام) بطيف مكون من 30 لونًا قابلاً للضبط حسب الرغبة. كما ان مقصورة سيارة جولف GTI الجديدة، مُجهَّزة بناقل حركة ثنائي القابض مع علبة تروس أوتوماتيكية سباعية السرعات، ومقبض ناقل حركة GTI بتصميم جديد تمامًا. كما أجري تعديل في وظيفة زر التشغيل والإيقاف لأنظمة الدفع الجديدة في سيارة جولف GTI؛ فما إن تُفتَح أبواب السيارة، يومض الزر باللون الأحمر حتى تشغيل نظام الدفع. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news