العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

الرياضة

افتتاح الجولة التاسعة من دوري ناصر الممتاز الحد يتشبث بالصدارة.. والرفاع الشرقي يقتحم المنافسة

السبت ٢٩ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

كتب: جميل سرحان - التصوير: روي

تشبّث الحد بصدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بفوزه المستحق والمثير بثلاثة أهداف دون مقابل على حساب البسيتين في افتتاح الجولة التاسعة من المسابقة في المواجهة التي أقيمت على ملعب المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد بنادي المحرق يوم أمس، ورفع الحد رصيده إلى 22 نقطة بينما ظل البسيتين على نقاطه الـ8 السابقة.

انتهى الشوط الأول بهدف نظيف أحرزه سيد محمد عدنان (27) وأضاف ممادو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (55 و64) من زمن الشوط الثاني.

لم يجد الحد في هذه المواجهة صعوبة تذكر رغم تأخره في افتتاح مسلسل الأهداف، وكان الواضح من البداية التركيز على قوة لاعبي الأطراف بوجود علي عبدالله ومحمد فارس وفي خط الوسط المحرك عبدالوهاب المالود الذي قدم مجهودا جبارا في عملية تحريك اللعب وصناعة الفرص لزملائه.

البسيتين أصرّ على اللعب في جهة الأطراف التي تعد مصدر قوة بالنسبة للحد في وجود طلال الشروقي وأحمد ميرزا ولذلك فشل في تهديد مرمى الحارس عباس أحمد طوال اللقاء، والأمر اللافت أن المهاجم عبدالله الحشاش ظل معزولا من دون خطورة تذكر.

هدف البسيتين الأول جاء في الدقيقة (27) من ركلة حرة مباشرة نفذها سيد محمد عدنان على مشارف منطقة الجزاء من الجهة اليسرى واضعا الكرة في الزاوية البعيدة للحارس عبدالله الذوادي.

في الشوط الثاني انتظرنا ردة الفعل القادمة من قبل لاعبي البسيتين حتى مع التغييرات التي أجراها الكابتن عبدالمنعم الدخيل لكن الأمر لم يتغير عن الشوط الأول، وفي المقابل بسط الحداويون سيطرتهم المطلقة ونجحوا في مضاعفة النتيجة وهذه المرة عن طريق ممادو الذي أحرز هدفين الأول من عرضية مثالية من طلال الشروقي قابلها في المرمى (55) ومن ثم عرضية أخرى من علي عبدالله لعبها برأسه في الزاوية البعيدة (64).

وكاد الحد أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة لولا التسرّع من جانب لاعبيه في الوقت المتبقي ليخرج الفريق فائزا بالنقاط الثلاث عن جدارة واستحقاق.

أدار المواجهة طاقم الحكام المكون من حكم الساحة عيسى عبدالله وساعده على الخطوط ياسر تلفت ومحمود الديري والحكم الرابع عبدالله قاسم.

الرفاع الشرقي يهزم الشباب

وفي المواجهة الأولى التي أقيمت على الملعب نفسه ولحساب الجولة ذاتها اقتحم الرفاع الشرقي المنافسة على دوري ناصر بن حمد الممتاز بفوزه الكبير على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ورفع رصيده إلى 16 نقطة بينما بقي رصيد الشباب على 7 نقاط.

ويدين الرفاع الشرقي بفوزه إلى البرازيلي لويس صاحب الهدف الأول في الدقيقة (26) بعد تمريرة عرضية من التون سددها بقوة في سقف المرمى ولم يتمكن الحارس علي عيسى من القيام بأي ردة فعل تجاه التسديدة، وفي الشوط الثاني واصل التون صناعة الأهداف وهذه المرة بكرة مررها إلى زميله سامي الحسيني داخل منطقة الجزاء، ونجح في وضعها في الشباك بسهولة عند الدقيقة (65).

وتألق فيصل بودهوم في صناعة الهدف الثالث في الدقيقة (79) عندما مرر الكرة بذكاء إلى القادم من الخلف سامي الحسيني محرزا الهدف الثالث لفريقه، وانتفض الشبابيون في الوقت الأخير بهدف التقليص عن طريق حسن مدن (82) قبل أن يضيع اللاعب ركلة جزاء في الدقيقة (93) بتصدي الحارس حمد الدوسري للركلة.

أدار اللقاء الحكم أحمد خليل وساعده على الخطوط نواف شاهين وفهد السعدون والحكم الرابع حسين البحار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news