العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

مطعم بانو: أطباق فارسية على أصولها التقليدية

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

تصوير - روي ماثيوس 

وسط الألوان المتعددة التي تحمل بين طياتها درجات لونية متشعبة، استلهم فنانون فارسيون لوحاتهم الفريدة التي تنم عن الفن التقليدي الذي تخالطه الحداثة. لوحات فنية تجذب رواد مطعم «بانو» في ردهة الاستقبال، والذي يقدم أطباقه لزبائنه وسط عبق الضيافة الفارسية، حيث يحرص القائمون عليه على الحفاظ على نمط الطبخ التقليدي وطرق تقديمه من خلال تجسيد ذلك على الأطباق بكل حرفية وإتقان.

قالت صاحبة المطعم هانيه لـ«أخبار الخليج» «يعتبر مطعم بانو من المطاعم الفارسية التي تحافظ على ثقافة الطعم الحقيقي إلى جانب طرق تقديمها التقليدية التي أضفنا عليها بعض الحداثة». وقالت: «تم تنفيذ هذه الفكرة بالتعاون مع شريكتي، وحرصنا من خلال ذلك على تكوين مطعم صغير يضم كل أفراد العائلة تحت سقف واحد».

أطباق منزلية

حولت كل من هانيه ونوشين بصير موهبتهما إلى مصدر رزق ومتنفس يحيون فيه تجاربهم المطبخية، إذ قالت هانيه «بدأنا بإعداد وصفاتنا الخاصة في المنزل بعد محاولات عديدة. اعتمدنا خلطاتنا السرية التي نقدمها لزبائننا اليوم».

وتابعت: «نتيجة لقلة المطاعم التي تقدم الأطباق الفارسية حرصنا على أن ننقل الطعم الحقيقي إلى رواد مطعمنا بكل حرفية وإتقان، حيث يشرف على إعداد أطباقنا طهاة مختصون ولهم باع طويل في مجال إعداد الأطباق الفارسية».

وأضافت: «نعتمد في مطعمنا على تكريس مفهوم العائلة، إذ نشرف جميعنا على إعداد وجبات المطعم بشكل يومي، حتى نتأكد من وصولها للزبون بجودة عالية».

وقالت هانيه: «ندخل ضمن أطباقنا المنتجات المحلية الطازجة بدءا من الخضار ووصولاً إلى اللحوم الطازجة الحلال التي ذبحت وفق الشريعة الإسلامية، وهذا ما يضفي طعمًا خاصًا لأطباقنا». 

يقدم المطعم 128 طبقا تتراوح ما بين مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات، وتضم قائمة الغداء والعشاء خيارات واسعة مثل (جلو كباب كبيده، اكسبرس باذنجان، زرشك بلو، خورش قيمة، قورما سبزي، فسنجان، تهشين ماهيشه وغيرها من الأطباق الأخرى».

وتضم قائمة المقبلات السلطات بأنواعها مثل السلطة الشيرازية، روب بالخيار، زيتون بالجوز, هذا بالإضافة إلى المقبلات الساخنة مثل: ميرزا قاسمي، كشك باذنجان، أش رشته وغيرها من المقبلات الأخرى.

جدير بالذكر, حصل مطعم بانو على أفضل مطعم فارسي في مملكة البحرين عام 2019. وذلك من خلال استفتاء أجرته إحدى المجلات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news