العدد : ١٥٣٥٨ - الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٨ - الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ شعبان ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

وجمعيات الصيادين تشيد بإجراءات خفر السواحل في تأمين السلامة البحرية

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - 10:39

ثمّن رؤساء وأعضاء جمعيات الصيادين البحرينية خلال اللقاء الذي جمعهم أمس مع اللواء ركن بحري علاء عبدالله سيادي قائد خفر السواحل والمسؤولين في قيادة خفر السواحل، الجهود والخطط التي تنفذها قيادة خفر السواحل والتي تهدف إلى تأمين السلامة البحرية في مياه مملكة البحرين من خلال حماية حدود المملكة وتأمين سلامتها من الأعمال غير القانونية أو محاولات التهريب والتسلل، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وقد أعرب السيد محمد جاسم الدخيل رئيس جمعية قلالي للصيادين عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية وقيادة خفر السواحل على الجهود التي يبذلونها في مجال حفظ الأمن البحري وسلامة الصيادين ومرتادي البحر، منوها بدعم قيادة خفر السواحل لمبدأ الشراكة المجتمعية والاهتمام بالتعاون والتواصل مع الجهات المعنية بالصيادين البحرينيين وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم خلال وجودهم في البحر لممارستهم عملية صيد الأسماك.

وأشاد بما تضمنه لقاء ممثلي جمعيات الصيادين مع قائد خفر السواحل والمسؤولين والذي تم خلاله تسليط الضوء على أهمية الالتزام بالقوانين المنظمة لحركة الصيادين في البحر وذلك حفاظا على الأمن الوطني وسلامة الصيادين والثروة السمكية. 

وقال السيد فايز حسين العريس أمين سر جمعية الصيادين المحترفين، ان اجتماع اليوم جاء في الوقت المناسب للوقوف على أهم المخاطر التي تواجه الأمن البحري والثروة البحرية، مؤكدًا أهمية التزام الصيادين والامتثال لتوجيهات ونداءات شرطة خفر السواحل خاصة خلال تواجدهم في البحر، مع ضرورة المحافظة على الثروة البحرية من خلال التزام الصيادين بفترات حضر صيد الربيان وبعض أنواع الأسماك. مرحبا بكافة الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية والتي تصب في مصلحة الجميع.

ومن جانبه، أبدى السيد جاسم محمد الجيران رئيس جمعية الصيادين المحترفين عن شكره وتقديره لحكومة مملكة البحرين ووزير الداخلية وقائد خفر السواحل على الاهتمام بشؤون البحارة وتنظيم أمورهم وذلك تحقيقا لمبدأ الأمن والسلامة لمملكتنا الغالية وأبناء شعبها الأوفياء. 

وأكد أن الجمعية على استعداد للتعاون والتنسيق مع قيادة خفر السواحل والجهات المختصة لتنظيم الندوات والمحاضرات والورش التدريبية لتعميم الثقافة البحرية وتوعية الصيادين ومرتادي البحر بالأنظمة والقوانين الخاصة بالسلامة البحرية وتأمين ثروات البحرين.

ومن جانب آخر، أشاد السيد عبدالأمير عبدالله المغني نائب رئيس جمعية الصيادين المحترفين، بعقد مثل هذه الاجتماعات مع الجمعيات والجهات المعنية بالصيادين البحرينيين، التي تصب في مصلحة الجميع، مؤكدا تبني الجمعية مثل هذه الاستراتيجيات والخطط التي تسهم في إضفاء مزيد من الأمن والنظام في كافة مناطق مملكة البحرين، وهو الأمر الذي تسعى إليه جمعيات الصيادين البحرينيين من خلال التوفيق بين كافة الجهات حتى تنعم مملكة البحرين بمزيد من الأمن والسلامة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news