العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

الرياضة

«العرين» تستضيف الحدث الأول من نوعه لسباق «سبارتان» الثلاثي في البحرين

الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

التقى المتسابقون من عشاق المغامرة من كل أنحاء المنطقة للمشاركة في سباق «سبارتان»، الحدث الرياضي السنوي الذي أقيم هذا العام في مملكة البحرين، بمنطقة العرين، التي أصبحت مؤخرا من الجهات المثالية لاستضافة الفعاليات الرياضة ولأغراض الترفيه والسياحة. وتحت رعاية مؤسسة صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد استضافت كل من مجموعة جي إف إتش المالية وشركة العرين للاستثمار سباقا رياضيا ثلاثيا في مملكة البحرين، لا يعتبر الأول من نوعه في البحرين فحسب، ولكن أيضا الحدث الأول من نوعه في العالم عام 2020. 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعالية الرياضية المهمة التي أصبحت أوسع انتشارا بين البحرينيين قد أقيمت بمشاركة أكثر من 3250 من المشاركين، سواء الجدد أو المتمرسين، وأكثر من 6000 من الحضور الذين استمتعوا بالمناظر الطبيعية الساحرة عبر واحة من الصحراء الممتدة على مساحة 2000000 متر مربع بمنطقة العرين، والتي تضم أيضاً من متنزه الحديقة المائية، جنة دلمون المفقودة، الذي يعتبر من أكبر الجهات الترفيهية بالمنطقة ويحتل المركز الـ11 كأفضل متنزه مائي على مستوى العالم، حيث يضم أكبر بركة سباحة بالأمواج في الشرق الأوسط، وأكثر من 25 زلاقة، وبرك سباحة وساحة لعب تفاعلية للأطفال، مجهزة بـ10 زلاقات متفاوتة الأحجام. 

وخلال الندوة التي أقيمت لتدشين هذا الحدث الرياضي في قصر وسبا العرين، صرح أيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة قائلا: «كواحد من المراكز الرياضية الرائدة في المنطقة، يسر مملكة البحرين استضافة هذا الحدث العالمي المتميز. وتماشيا مع الرؤية 2030، فإننا نواصل العمل على ترسيخ مكانة البحرين ووضعها التنافسي على الساحة الرياضية الدولية، بما يصب في مصلحة الشباب والمجتمع والاقتصاد بوجه عام».

من جانبه، أضاف محمد النصف أمين عام اللجنة الأوليمبية البحرينية قائلا: «من المؤكد أن توفير بيئة محفزة لزيادة الوعي وتوفير الفرص الكفيلة بتطوير الشباب والمتسابقين في مملكة البحرين يعتبر هدفا وطنيا مهما بجميع المقاييس. نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الرياضي المهم في مملكة البحرين، كما نفخر بتقديم كل الدعم لتحقيق أقصى درجات النجاح للمنظمين والرعاة والعديد من المشاركين من البحرين وخارجها». 

وأضاف عبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة: «لقد سعدنا بالترحيب بالمتسابقين من مختلف أنحاء العالم ومن المنطقة ومملكة البحرين الذين شاركوا في هذا السباق الرائع الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، فيما تواصل البحرين المساعدة في دعم وريادة منصات جديدة ومبتكرة للنهوض بالصحة والرياضة وتوفير الفرص لتطوير وجذب وتشجيع المنافسات الصحية في المملكة». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news