العدد : ١٥٤١٣ - الخميس ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٣ - الخميس ٠٤ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤١هـ

الرياضة

في ثاني مبارياته بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يواجه لبنان على أرضه وبين جماهيره

الاثنين ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

كتب: أحمد الذهبة

يخوض منتخبنا  لكرة السلة اليوم الاثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مملكة البحرين مواجهة صعبة تماماً في بيروت حينما يصطدم بالمنتخب اللبناني على أرضه وبين جماهيره وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس اسيا 2021.

ويسعى منتخبنا إلى تقديم مستوى مشرف ومفاجأة مستضيفه غير أن الترشيحات كل الترشيحات الواقعية والمنطقية تنصب في صالح المنتخب اللبناني الذي يتفوق في جميع النواحي البدنية والفنية والخبرة والتصنيف العالمي.

ويحتل المنتخب اللبناني التصنيف 55 عالمياً و 9 آسيوياً، في حين يحتل منتخبنا التصنيف 113 عالمياً و 24 آسيوياً.

يذكر أن منتخبنا يتقاسم الصدارة قبل هذه المواجهة مع المنتخب اللبناني وذلك بعد فوزه في المباراة الأولى على المنتخب الهندي بنتيجة 68/67، في حين فاز منتخب لبنان على العراق بنتيجة 87/68.

وتعد كرة السلة لعبة شعبية في لبنان ولديها قاعدة جماهيرية جارفة، ويحظى الدوري اللبناني لكرة السلة بإهتمام كبير وهناك الكثير من المحترفين يلعبون هناك وذلك نظراً للمنافسة القوية والاهتمام الكبير.

وكان منتخبنا قد غادر إلى لبنان صباح يوم السبت الماضي وبدأ استعدادته هناك للمواجهة المرتقبة، وحرص الجهاز الفني على دراسة نقاط القوة والضعف لدى المنتخب اللبناني.

ولم يحصل منتخبنا على الراحة الكافية حيث لعب مساء الجمعة أمام الهند وفي اليوم التالي سافر إلى لبنان، وبالتالي قد يتأثر منتخبنا بالارهاق على عكس المنتخب اللبناني الذي خاض مباراة العراق على أرضه. ويقود منتخبنا الجهاز الفني المكون من المدرب الأمريكي سام فنسنت ومساعديه أيوب حاجي وأيمن حمزة، وتضم تشكيلة منتخبنا كل من محمد بوعلاي، ميثم جميل، محمد أمير، مزمل أمير، صباح حسين، محمد قربان، محمد حسين، محمد سلمان، أحمد حسن، هشام سرحان، أحمد نجف وسي جي غليز.

يذكر أن منتخبنا سبق له مواجهة المنتخب اللبناني أكثر من مرة، وكانت آخر مواجهة جمعتهما في البطولة الودية التي أقيمت مؤخراً بالأردن وفاز فيها المنتخب اللبناني بنتيجة 73/64.

ويعول منتخبنا على اللعب السريع والتصويبات الثلاثية ونأمل أن يوفق في ذلك، وخصوصاً بعد أن كانت نسبة التسجيل في الثلاثيات متدنية تماماً أمام الهند حيث سجل منتخبنا 5 ثلاثيات من أصل 22 محاولة.

وسيفتقد منتخبنا إلى جماهيره التي كانت سنداً له في المواجهة الأولى التي قلب فيها منتخبنا الطاولة على المنتخب الهندي في  آخر ثانية بعد ثلاثية قاتلة من اللاعب هشام سرحان.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news