العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

موستانج Mach-E.. حضور مميز في عالم الكهرباء

الاثنين ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

تعد موستانج واحدة من الأيقونات التي تتميز بها الصانعة الأمريكية فورد، فمنذ بداية إطلاقها عام 1964 وعلى مدار مسيرتها وهي تتميز بنجاح ملحوظ، حتى أنها في العام الأول لها قد بيع منها 400 ألف نسخة، في حين بيع في عامها الثاني مليون نسخة، وتمتعت في كل إصداراتها بتصميم قوي يميزه غطاء محرك طويل ومؤخرة قصيرة. والآن للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عامًا قررت فورد توسيع عائلة موستانج، ولم تفعل ذلك على نحو تقليدي، بل قررت أن تكون تلك التوسعة مميزة بسيارة موستانج كهربائية حملت اسم موستانج Mach-E، لتنضم الأيقونة الساحرة إلى عالم الكهرباء الذي يتوسع ويتطور، تمهيدًا لمستقبل يكون الحضور الطاغي فيه للسيارات الكهربائية.

الأداء

ستتوافر السيارة الكهربائية الجديدة بدفع رباعي كامل مع وجود خيار للدفع بالعجلتين الخلفيتين، مع بطارية تمنحها مدى يبلغ 480 كيلومترا، ما يعني أنها ستكون قادرة على قطع تلك المسافة ببطارية مشحونة بالكامل، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وبالنسبة إلى التسارع فإن فورد تعرض إصدارين من سيارتها الجديدة، أولهما الإصدار GT الذي يتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في أربع ثوانٍ، أما الإصدار الآخر فهو GT Performance ويتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 3 ثوانٍ، والإصداران يتمتعان بقوة 459 حصانًا.

التصميم الخارجي

يمكنك أن تدرك انتماء Mach-E إلى موستانج من النظرة الأولى، فهي تتمتع بملامح «موستانجية» لا تخطئها العين، أبرزها غطاء المحرك الطويل والعضلات التي نراها أعلى العجلتين الأماميتين والعينان الضيقتان ذواتا التصميم الحاد، بالإضافة إلى الخطوط البارزة الموحية بالقوة، أما في الخلف فنجد المؤخرة القصيرة التي تشير بدورها إلى موستانج، ويستقر أعلى الزجاج الخلفي المنحدر سبويلر صغير يساهم في زيادة ثبات السيارة على الطريق.

التصميم الداخلي

توفر فورد في سيارتها الكهربائية الجديدة تكنولوجيا Phone As A Key، التي تسمح لقائد السيارة بالدخول إليها وإدارتها من دون مفتاحها، فقط عن طريق اتصال السيارة التلقائي بهاتف صاحبها عن طريق البلوتوث، من دون أن يضطر حتى إلى إخراج الهاتف من جيبه، كما أنه في حالة نفاد شحن الهاتف يمكن لصاحب السيارة إدخال رمز احتياطي على شاشة اللمس المركزية المستقرة رأسيًا على لوحة القيادة.

وعند الدخول إلى المقصورة يمكن ملاحظة مساحتها الواسعة التي تتيح لخمسة أشخاص الجلوس على نحو مريح، ويساهم في إضفاء الإيحاء بالاتساع تصميم العناصر الأفقي، وخصوصًا لوحة القيادة. ولمزيد من راحة الركاب يأتي السقف الزجاجي البانورامي بطلاء خاص مزود بحماية من الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، ويساعد على البقاء أكثر برودة في درجات الحرارة المرتفعة.

لم تعلن فورد عن الميعاد الدقيق لطرح سيارتها الكهربائية الجديدة، لكن ذلك سيكون بالطبع خلال هذا العام، لتنضم موستانج إلى قافلة الكهرباء التي يزداد عدد أفرادها يومًا بعد يوم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news