العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الاستثمار في 4 شركات خلال العام الحالي افتتاح حاضنة ومسرعة أعمال «ذا كولكتف هاب» بـ500 ألف دولار

الاثنين ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت نوال عباس: 

تصوير- جوزيف 

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني أُقيم صباح أمس حفلُ افتتاح حاضنة ومسرعة الأعمال The Collective Hub الذي نظمته شركة تنمو بشراكة 500  Startupsوبحضور وزير التجارة والصناعة المهندس عبدالله علي حسن بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين، وأيضا حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة تنمو، وعدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، وشركة إدامة بالإضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة بقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وخلال حفل الافتتاح أشار الوزير إلى أن حكومة مملكة البحرين تسعى دائما إلى تطوير قطاع ريادة الأعمال ونموه، إذ أصبح اليوم وبفضل المبادرات الحكومية عنصرا مهما للعملية التنموية والاقتصادية التي تشهدها مملكة البحرين، كما أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تقوم بدور محوري لتسهيل بيئة الأعمال الداعمة لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة سعيًا منها إلى تحقيق الأهداف السامية للرؤية الاقتصادية 2030. ولا نغفل الدور الكبير لحاضنات ومسرعات الأعمال في دعم رواد الأعمال وتحقيق أهدافهم وضمان وصولها إلى الأسواق المحلية والعالمية أيضا.

وأكد أسامة العريض وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة، أن الفعالية تعمل على تشجيع الشباب على الابتكار وتوفير مكان يحتويها لتقدم لهم المساعدة الفنية وغيرها، كذلك تقوم الوزارةً بتشجيع رواد الأعمال والأفكار الجيدة التي يمكن أن تنمو مع دعم رائد العمل ليخدم سوق العمل لمصلحة الاقتصاد الوطني، وذلك بمبادرات من القطاع الخاص لدعم أصحاب المشاريع.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة تنمو نواف الكوهجي: «إن حاضنة الأعمال تعتبر فريدة من نوعها من خلال استفادة رواد الأعمال من الدعم والاستثمار، وتشارك في المشروع 17 شركة، وتصل الميزانية إلى 500 ألف دولار، مشيرًا إلى أن تنمو تعمل على التوسع بإنشاء حاضنات أخرى، إذ تم الاستثمار العام الماضي في شركتين ونعمل هذا العام على الاستثمار في 4 شركات».

وأضاف الكوهجي: «وتهدف الشركة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال في البحرين عبر تنفيذ مشروعات ذات قيمة مضافة من شأنها أن تخلق فرص عمل وتدفع عجلة التقدم والنمو للاقتصاد الوطني».

ومن جانبه أعرب الشريك والمستثمر في شركة 500 Startups في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسن حيدر، عن إشادته لتوفير هذه المساحة للشركات الناشئة وتطلعاته ليكون لها تأثير كبير على ازدهار قطاع التكنولوجيا في البحرين.

بعدها قام الوزير بجولة في أنحاء الحاضنة ومسرعة الأعمال اطلع فيها على بيئة العمل المتاحة ومساحات العمل المشتركة والمرافق الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن حاضنة ومسرعة الأعمال «The Collective Hub» تعمل في المملكة بدعم من شركة تنمو التي تُعد أول شركة في مملكة البحرين تعمل بمفهوم «Business Angels»، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال حيث توفر لهم المساعدة القيّمة في مجال الأعمال، بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد، وإلى احتضان المؤسسات الصغيرة وتقديم عدد من البرامج التي تسعى إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتوفير فرص التمويل عبر تشجيع التفاعل المباشر بين الشركات والمؤسسات الناشئة والمستثمرين في بيئة مفتوحة ومتعاونة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news