العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٤ - الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

هربوا 2 كجم حشيشا مقابل 8 آلاف دينار.. وأغرقوه في البهارات لتسهيل تهريبه

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ - 10:56

غدا تقديم المرافعة في قضية 3 خليجيين متهمين بجلب المخدرات


تنظر المحكمة الجنائية الكبرى الأولى غدا قضية 3 شباب خليجيين متهمين بتهريب المخدرات إلى البحرين والاتجار بها، حيث اعتاد المتهم الثاني تهريب الحشيش بطريقة فنية يصعب اكتشافها بعد تغليفها داخل كميات كبيرة من البهارات ذات الرائحة النفاذة، ومن المقرر أن يقدم محامي المتهمين دفاعه. 

وكانت إدارة مكافحة المخدرات قد تلقت معلومات تفيد بقيام شخصين من جنسية خليجية بتهريب المواد المخدرة عبر جسر الملك فهد عن طريق إخفائها بطرق فنية يصعب اكتشافها وبكميات كبيرة، فتم تجنيد أحد المصادر السرية الذي تواصل مع أحد المتهمين واتفقا على شراء 5 كيلو حشيشا بقيمة 8 آلاف دينار على أن تتم عملية البيع بشارع المعارض.

وبناء عليه تم تشكيل فريق ضبط وتم رصد لقاء المصدر السري والمتهم والتقيا بالفعل وحضر المتهم الثاني وبحوزته حقيبة قام بتسليمها للمتهم الأول الذي قام بدوره بتسليم المصدر السري للحقيبة وتسلم منه المبلغ النقدي المتفق عليه، فتحرك فريق الضبط وتمكن من القبض على المتهم الأول فيما داهمت قوة أمنية شقة المتهم الثاني وعثر على المتهم الثالث بداخلها وكان في حالة غير طبيعية وتبين تعاطيه للمواد المخدرة كما عثر على مبلغ 1105 ريالات سعودية حصيلة الاتجار في المواد المخدرة.

واعترف المتهم الأول بأنه تعرف على المتهم الثاني منذ ما يقرب من سنة وكان على علم بأن المتهم الثاني يتاجر في المواد المخدرة، مضيفا أنه تلقى اتصالا من المصدر السري الذي طلب منه شراء 2 كيلو حشيشا وهو بدوره قام بالاتصال بالمتهم الثاني وطلب منه الكمية فوافق الأخير على إمداده بها وأخبره بأن سعر الكيلو 33 ألف ريال سعودي.

وأضاف أن المتهم الثاني أخبره بأنه يهرب كميات كبيرة من المواد المخدرة عن طريق الجسر بعد تغليفها بطرق فنية ووضعها بداخل البهارات حتى لا يتم كشف أمره إلى أن تم ضبطهما بيوم الواقعة، مضيفا أنه كان سيحصل على عمولة قدرها 400 دينار عن ثمن الكيلوين، فيما أنكر المتهم الثاني تهمة الاتجار في المواد المخدرة وأقر بتعاطيه فقط برفقة المتهم الثالث.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهما في غضون عام 2019 جلبا بقصد الاتجار مادة مخدرة، كما حازا بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدر، وحازا واحرزا مادة الحشيش بقصد التعاطي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news