العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تركز على مطوري البرمجيات والمصممين ورجال الأعمال جائزة بنفت للتكنولوجيا المالية «هاكاثون» تنطلق اليوم

الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت شركة بنفت تسجيل أكثر من 100 شخص في هاكاثون جائزة بنفت للتكنولوجيا المالية، والذي يستضيفه خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بدءا من اليوم 21 حتى 27 فبراير الجاري. وتقام الفعالية تحت شعار «الخدمات المصرفية المفتوحة-Open Banking» وفي شراكة استراتيجية بين شركة «بنفت» و«محور المنامة» التابع لشبكة المشكلين العالميين.

وأكدت اللجنة المنظمة للهاكاثون أنه يمكن لمن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا التسجيل والمشاركة في الهاكاثون، وبالأخص مطوري البرمجيات والمصممين ورجال الأعمال، حيث ستمكنهم الفعالية من خلق الحلول وتطويرها تجاريًّا. كما يتم التركيز في هذه النسخة من الهاكاثون على الخدمات المصرفية المفتوحة وسد الفجوة بين المهتمين بمجال التكنولوجيا المالية والشركات، وذلك بهدف تزويد النظام البيئي للخدمات المالية في مملكة البحرين بأحدث الأفكار حول الابتكارات الحديثة. والجدير بالذكر كذلك بأن تحديات الخدمات المصرفية المفتوحة التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال الفعالية تشمل الأعمال والأفراد وإنترنت الأشياء. 

وينطلق اليوم الأول للفعالية بجلسة حوار معمّقة يسهم فيها المشاركون بأفكارهم ويشكلون الفرق فيما بينهم بهدف التوصل إلى خططٍ استراتيجية، في حين سوف يتم التركيز في اليوم الثاني على تنفيذ تلك الأفكار وتطبيقها عبر استخدام الدعم المتاح وجميع الموارد المتوفرة. كما سيستضيف الهاكاثون العديد من ورش العمل المُوجهة والتي يديرها مرشدون محليون بهدف تدريب المشاركين على الأمور التي تتعلق بتصميم التفكير وخلق الأفكار ومهارات العرض والمزيد من المواضيع ذات الصلة. 

علاوةً على ذلك، سيحضر الفعالية عدد من المرشدين المنضوين تحت مظلة شبكة المشكلين العالميين، حيث يهدف «محور المنامة» عبر هذه الفعالية إلى المساهمة باستمرار وبشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين، وذلك من خلال وسائل متعددة التخصصات وعبر تشجيع الابتكار وريادة الأعمال والاستدامة ودعم مشاركة الشباب.

وسوف تختتم الفعالية في حفل يقام يوم الخميس 27 فبراير في فندق فور سيزونز بالمنامة، حيث يستضيف الحفل كذلك مؤتمر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية حول الخدمات المصرفية المفتوحة. وسيتم خلال الحفل كذلك تقديم العروض الأخيرة للمشاركين للجنة تحكيم من مؤتمر (OPENX- The API Economy) والمختصة في قطاع الخدمات المالية، وذلك وسط حضور أكثر من 200 شخص من شتى المجالات والقطاعات. 

ويهدف هاكاثون جائزة بنفت للتكنولوجيا المالية إلى بناء نموذج عمل أولي يمكن أن يشكل أساس عمل موثوق، ويأتي الهاكاثون ليسمح للمشاركين بالتواصل واكتشاف وتعلم كيفية المرور خلال رحلة رواد الأعمال في وقت قصير، وذلك عبر التواصل مع أفراد متقاربين معهم في التفكير والساعين إلى خلق شيء جديد. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news