العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

وكيل الزراعة يبحث مع شركة الحسنين مبادراتها لدعم الحفاظ على الثروة البحرية

الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ - 13:26

بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتور نبيل محمد أبوالفتح مع مسؤولي شركة الحسنين للمقاولات البحرية، التنسيق المشترك فيما يخص المشروعات التي تنفذها على صعيد سحب الرمال وباقي العمليات المتعلقة بها. جاء ذلك خلال استقباله في مكبته بالبديع وفدا من الشركة برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة جاسم علي.
وأكد الوكيل "أن الوكالة مستعدة لتقديم الدعم المتاح أمام الشركات العاملة في مجال سحب الرمال، وذلك وفقًا لما تقتضيه متطلبات عملية التنمية التي تشهدها مملكة البحرين"، منوهًا في الوقت نفسه إلى الحرص على أن تكون عمليات سحب الرمال متسقة مع المتطلبات البيئية ضمانًا لعدم حدوث أي تأثير على الحياة البحرية والثروة السمكية في مملكة البحرين.
وتباحث أبوالفتح مع وفد شركة الحسنين للمقاولات البحرية مبادراتها الرامية للحفاظ على الثروة البحرية، ومن بينها توفير فرضة للصيادين في حالة النعيم بالمحرق في ظل وجود أرض حكومية مخصصة لهذا المشروع، إذ تم الاتفاق على دراسة وضع المنطقة والجوانب الفنية اللازمة لإقامة الفرضة.
كما تم بحث توجه الشركة لدعم جهود إحياء الحياة البحرية في محيط فشت العظم، وتم الاتفاق على التواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة لمعرفة المتطلبات والإجراءات الإدارية اللازمة لذلك.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة الحسنين للمقاولات البحرية جاسم علي "أن الشركة وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية تحرص على دعم المبادرات الرامية للحفاظ على الثروة البحرية في مملكة البحرين، كما تحرص على تقديم سبل الدعم الممكنة للعاملين في قطاع الصيد إيمانًا منها لأهمية هذا القطاع المهم الذي يحظى باهتمام من قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والحكومة ".

aak_news