العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٩ - الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ شعبان ١٤٤١هـ

مطبخ الخليج

يقدم أطباقا بحرينية بطريقة مبتكرة «فندق الخليج» يفتتح مطعم «فيوشنز تالا» بمفهوم جديد

الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

افتتح فندق الخليج البحرين للمؤتمرات وسبا مطعم «فيوشنز مع الشيف تالا» بمفهوم جديد وذلك في 13 فبراير 2020. وسيضم المطعم أول شرفة على السطح توفر مناظر رائعة لأفق المنامة من فندق الخليج.

ويسعى مطعم فيوشنز بالتعاون مع الشيف تالا لتحقيق نهضة في المطبخ الشرق الأوسطي من خلال تحديث الأطباق البحرينية التقليدية وتقديمها بطرق حديثة وملهمة، ومن خلال هذا المفهوم الجديد للمطعم، تتفوق الشيف تالا على تراثها، حيث تنسج خيوط أطباقها بدقة واتقان شديد لتحافظ على الأصل والثقافة والذاكرة مع نكهات المطبخ البحريني، ومن هذا المنطلق، تبدع أطباقا لتذكير الناس بتراث البحرين الغني والنابض بالحياة، مما يمنح الضيوف بوابة للدخول في ماضي ومستقبل البحرين.

وبدأت الشيف تالا بشمي حياتها المهنية في الطهي في فندق الخليج كجزء من برنامج التدريب الإداري المرموق وواصلت دراستها للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية في إدارة الطهي في أكاديمية فنون الطهي في سيزارريتز في لوسيرن بسويسرا، في حين أن العديد من المغامرين يبحثون عن الإلهام، فإن الدافع الرئيسي لتالا يتمثل في وضع تصور لتقنيات ومكونات الطهي المحلية، حيث تعتقد أنها لا تلقى من يعرف قيمتها، وبالتالي أبدعت مجموعات جديدة لذيذة وغير تقليدية.

وهي حاليا متسابقة في الموسم الرابع لمسابقة أفضل شيف في الشرق الأوسط ولديها عدد من الجوائز، بما في ذلك الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة دبي العالمية للضيافة كعضو في المنتخب البحريني الوطني في عام 2014, وفازت بالمركز الثاني في مسابقة البحرين «تشوبد» التي يحكمها رئيس الطهاة الشهير وولفجانج بوك في عام 2015, والمركز الثاني في مسابقة ديلونجي شيف 2017. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news