العدد : ١٥٣٥٨ - الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٨ - الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ شعبان ١٤٤١هـ

عربية ودولية

تثبيت أحكام بالسجن بحق مدافعين إيرانيين عن البيئة أدينوا بالتجسس

الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

طهران - (أ ف ب): قضت محكمة استئناف إيرانية بتثبيت الأحكام الصادرة بالسجن حتى عشر سنوات بحق ثمانية ناشطين في مجال البيئة أدينوا بالتجسس والتآمر مع واشنطن والإضرار بالأمن القومي، بحسب ما أعلن القضاء أمس الثلاثاء. وأفاد المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين إسماعيلي أن «محكمة الاستئناف أقرّت ووضعت الصيغة النهائية للأحكام الصادرة بحق المشتبه بهم في ما يعرف بقضية المدافعين عن البيئة إذ نعتقد أن القضية هي التحرّك ضد الأمن القومي». 

وصدرت أحكام بسجن المتهمين الثمانية مدة ما بين أربع وعشر سنوات، بينما حصل مراد طهباز ونيلوفر بياني على الحكم الأشد بتهمة «التآمر مع أمريكا بصفتها حومة معادية»، بحسب إسماعيلي. 

وصدر حكم بسجن هومان جوكر وطاهر غديريان مدة ثماني سنوات بينما حكم على سام رجبي وسبيدة كاشاني ست سنوات لتهم مشابهة. واتُّهم أمير حسين خالقي بـ«التجسس» وحكم عليه بالسجن ست سنوات بينما صدر حكم بسجن عبد الرضا وهبا أربع سنوات بعدما أدين «بالتآمر لارتكاب أعمال ضد الأمن القومي»، وفق إسماعيلي. وعمل جميع المدانين لدى «مؤسسة إرث الحياة البرية الفارسية» المعنية بالأنواع المهددة بالانقراض وتم توقيفهم بشبهة التجسس مطلع عام 2018. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news