العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

ألوان

هيئة الثقافة تحتفي بذكرى تأسيس متحف موقع قلعة البحرين

الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

 احتفت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس متحف موقع قلعة البحرين، بحضور عدد من المهتمين وروّاد الحراك الثقافي في مملكة البحرين.

ويعدّ متحف موقع قلعة البحرين واحداً من أهم المؤسسات الثقافية في المملكة، حيث يعمل على حفظ وعرض العديد من المكتشفات الأثرية الخاصة بموقع «قلعة البحرين: عاصمة دلمون وميناؤها القديم»، وهو الموقع البحريني الأول الذي يتم إدراجه على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار: «لا نحتفي في ذكرى تأسيس متحف موقع قلعة البحرين بإنجاز مشروع ثقافي يعد ركيزة أساسية في البنية التحتية الثقافية لمملكة البحرين فقط، بل هي فرصة نستثمرها لنؤكد أن المنجزات الثقافية للأوطان تتحقق في ظل شراكة وتعاون متين ما بين كافة الجهات من مؤسسات عامة، خاصة وأهلية». وتوجهت بالشكر إلى مجموعة أركابيتا التي دعمت تأسيس متحف موقع قلعة البحرين، الذي فتح أبوابه عام 2008م، كما شكرت الدعم المستمر للسيد عاطف عبدالملك الرئيس التنفيذي لمجموعة أركابيتا على وقوفه الدائم إلى جانب الحراك الثقافي في مملكة البحرين.

وأضافت: «إن تأسيس هذا الصرح الثقافي والحضاري جاء ضمن مشروع الاستثمار في الثقافة، الذي حققنا عبره وعلى مدى أكثر من عقد من الزمن مشاريع بنية تحتية ساهمت في تعزيز حضور مملكة البحرين كمركز إقليمي وعالمي للإنتاج الثقافي، كوجهة عالمية وإقليمية للسياحة الثقافية وكنموذج ناجح في التنمية المستدامة».

وأشارت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إلى أن الذكرى الثانية عشرة لافتتاح متحف موقع قلعة البحرين تأتي بتزامن مع حراك ثقافي كبير تشهده مملكة البحرين هذا العام، يندرج ضمن برنامج الهيئة لـ2020م الذي يحمل شعار: «دلمون حيث الكثافة».

وخلال الفعالية، قدّم الفنان وعازف الغيتار الدكتور حازم الروّاس مجموعة من المقاطع الموسيقية التي مزجت ما بين الألحان الشرقية الأصيلة والغربية المعاصرة والحديثة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news