العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٢ - السبت ٠٤ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١١ شعبان ١٤٤١هـ

ألوان

أصول ثقافات الشعوب أمانة في ضمير الجيل

الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

اختتمت المنظمة الدولية للفن الشعبي «IOV» مساء أمس الأول بمدينة نوفا بتروبولس بمقاطعة ريو جراندي بالبرازيل أكبر مؤتمر للشباب في العالم شاركت به وفود من 165 بلدا من مختلف قارات العالم. وفي حفل الافتتاح الذي رعاه حاكم المقاطعة خاطب علي عبدالله خليفة رئيس المنظمة هذا التجمع الشبابي العالمي من البحرين عبر كلمة متلفزة مرحبًا بالتقاء شبيبة المنظمة من مختلف الثقافات واللغات والقوميات والديانات ليؤكدوا قيم المحبة والتسامح والسلام على كوكب الأرض. وجاء في الكلمة التي ترجمت إلى ست لغات «أخاطبكم من البحرين البلد العربي العريق بحضارته وثقافته الممتدة عبر القرون حاملا إليكم تحيات شعب يعتز بما يمثله تجمعكم الكبير هذا من سعي لتعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين البشر عبر حوار يفضي إلى تفاهم أوسع وأعمق، لافتا إلى أن الأمانة التي يُعهد بها إلى الجيل الجديد من شبيبة العالم هي تأكيد الهوية الإنسانية في التعامل مع أصول ثقافات الشعوب وعدم التفريط في الروابط الأخلاقية والوجدانية التي تجمع بين بني البشر». 

وقد ناقش المؤتمرون العديد من المحاور التي دارت حول ظروف التغير المناخي وتآخي الثقافات وسحر وأسرار الطبيعة والعمل على اكتشاف ما يحدث في العالم من تغيرات تمس جذور ثقافات الشعوب، إلى جانب ضرورة فتح قنوات عالمية ميسرة لإشهار فنون الشعوب الفقيرة وتعزيز فرادة التنوع بين مختلف المكونات. وفي أجواء احتفالية على عدة مسارح وفي الشوارع والساحات الرئيسية بالمدينة أدى العديد من فرق الفنون الشعبية رقصات وعروض غنائية وموسيقية بالملابس التقليدية حضرها جمهور عريض. 

ويعد هذا المؤتمر هو السادس بين المؤتمرات الشبابية التي عقدتها المنظمة بنجاح تحت مظلة التعاون مع منظمة اليونسكو، كان آخرها في مدينة كراكوف بجمهورية بولندا في أغسطس عام 2018.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news