العدد : ١٥٣٤٧ - الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٧ - الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٤١هـ

العقاري

توقعات إيجابية لسوق العقارات في المملكة المتحدة

الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ - 22:07

من المتوقع أن يستفيد سوق العقارات بالمملكة المتحدة من الارتفاع الكبير في الزخم المتزايد، مع توقع حدوث نمو تراكمي أكبر في العاصمة، حيث من المقرر أن تتفوق مناطق برايم سنترال لندن على أسواق المملكة المتحدة الرئيسة الأخرى.

وتتوقع نايت فرانك أن ترتفع أسعار برايم سنترال لندن بنسبة 18% على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع إغلاق شرق وجنوب شرق إنجلترا مع نمو متوقع في الأسعار بنسبة 17% بحلول نهاية عام 2024.

استفاد المستثمرون ومالكو العقارات في لندن والمملكة المتحدة في الخليج منذ منتصف عام 2016 من أسعار صرف الجنيه الإسترليني الجذابة على العملات المرتبطة بالدولار الأمريكي، بما في ذلك عملات دول مجلس التعاون الخليجي. ومن المتوقع أن يشهد الانتصار الساحق الذي حققه حزب المحافظين في انتخابات المملكة المتحدة ظهور طلب محدود من المشترين المحتملين، بما في ذلك العديد من أبناء منطقة الخليج، والذي من شأنه أن يوفر دفعة قوية لأسعار العقارات في المملكة المتحدة. وخاصة في برايم سنترال لندن بالمناطق المحيطة بمنتزه هايد بارك ونهر التايمز - وهي مواقع معروفة لكثير من مواطني الخليج.

إن النمو ليس محصورًا في لندن بل تتوقع نايت فرانك أن يرتفع متوسط الأسعار في المملكة المتحدة بنسبة 15% في حين ستشهد عقارات لندن الكبرى نموًا طفيفًا بنحو 13%.

وقد علق هنري فون شريك ورئيس مبيعات المشاريع الدولية في لندن للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ«ستعزز الأسعار المتصاعدة بتوقعات أكثر إيجابية للاقتصاد البريطاني على مدى السنوات الخمس المقبلة. المشترون الخليجيون الذين يتطلعون للاستفادة من الظروف الجاذبة للسوق العقاري في لندن وانخفاض سعر العملة عليهم التحرك بسرعة للاستفادة من ظروف السوق المواتية قبل أن تتآكل الفرصة». يواصل هنري قائلاً: «يجب على المشترين المحتملين النظر أيضًا في احتمال حدوث تغييرات في ضريبة الدمغة وارتفاع أسعار الفائدة، كإمكانية للحد من العائدات. إن طلب المشورة من المستشارين أمر أساسي عند اتخاذ القرارات بشأن العقارات في لندن والمملكة المتحدة، ونحن ندخل هذه الفترة الانتقالية في عام 2020.

هنري فون، البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) MRICS

شريك، رئيس مبيعات المشاريع الدولية بلندن - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news