العدد : ١٥٣٥٧ - الخميس ٠٩ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٧ - الخميس ٠٩ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

كاد يدفع ثمن مخالفات مشرف العمال.. إلغاء حكم تغريم عامل آسيوي 5 آلاف دينار

المحامي د. محمد الكوهجي.

الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ - 10:14

بعد 3 سنوات من حكم تغريمه 5 آلاف دينار.. برأت المحكمة الكبرى الاستئنافية عامل آسيوي من مخالفات نُسبت إليه بزعم أنه مشرف عمال وأخل بإجراءات الأمن والسلامة في موقع العمل، حيث ارتأت المحكمة أن المتهم مجرد سائق في موقع العمل.

وقال المحامي محمد الكوهجي إن موكله يعمل سائقا في شركة للمقاولات وتم تحرير 10 مخالفات بشأن تنظيم السلامة والصحة المهنية في المنشآت، وتم تحرير محضر المخالفات على أن موكله هو مشرف العمل وصدر حكم بتغريمه 500 دينار عن كل تهمة بمجموع 5 آلاف دينار وعارض موكله على الحكم إلا أن الحكم تم تأييده.

وقدم الكوهجي ما يفيد أن المتهم كان يعمل سائقًا من قبل تاريخ الواقعة ووقت الواقعة واستمر إلى ما بعد حدوث الواقعة بأكثر من عام ميلادي يعمل بشركة غير المثبتة بأوراق القضية ويعمل بوظيفة أيضا مغايرة تماما عن الوظيفة المحرر بسببها محضر البلاغ.

كما قدم شهود النفي الذين أكدوا أن المستأنف لم يعمل لدى الشركة المدعية وإنما يعمل لدى صاحب العمل ولكن في موقع آخر وعلى شركة أخرى ووظيفته سائق فقط ولا يثبت أنه مسؤول عن المؤسسة أو حتى مسؤول عن العمال، مؤكدا عدم جواز معاقبته عن هذه الأعمال خاصة أن إجراءات تحرير المحضر تمت في غيبة المتهم إذ تم السؤال من قبل محرر المحضر عن اسم المخالف وعدد العمال فتم الزج باسم موكله.

وقالت المحكمة إن الواقعة خلت تماما مما يفيد سؤال المتهم بمحضر الضبط كما أن المخالفة التي أسندت إليه تم تحريرها في تاريخ ثابت فيه من هيئة تنظيم سوق العمل أنه يعمل سائقا لدى شركة أخرى الأمر الذي تنتهي معه المحكمة إلى القضاء بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news