العدد : ١٥٣٥٧ - الخميس ٠٩ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٧ - الخميس ٠٩ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤١هـ

الرياضة

جلالة الملك المفدى الداعم الأول للرياضات التراثية ناصر بن حمد يهنئ الفائزين ويشيد بمستوى المنافسة

الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

 توج سمو الشيخ عيسى بن راشد بن عيسى آل خليفة الفائزين ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور والتي تأتي ضمن إطار النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وذلك بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة. وبهذه المناسبة، هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفائزين في هذه الأشواط، مشيدا سموه بمستوى المنافسة العالي والروح الرياضية التي سادت بين ملاك ومحبي الصقور.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتطور الكبير الذي تعيشه رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين بشكل عام ورياضات الصقور بوجه خاص، وذلك بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها هذه الرياضات من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الذي يعتبر الداعم الأول للرياضات التراثية كونها رياضات ذات أهمية كبيرة تسهم في تعزيز قيم المواطنة باعتبارها جزءا من الهوية البحرينية، مؤكدا سموه أن بطولات الصقور المحلية تساهم في إحياء التراث الوطني وعكس صورة حضارية عن موروث مملكة البحرين. كما أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى المتطور للصقارين البحرينيين، مبينا أن البطولات المحلية ساهمت في صقل هؤلاء الصقارين مما جعلهم يحققون الإنجازات في البطولات الخارجية التي تقام في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوج سمو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط المختلفة للعموم والمحترفين خلال الحفل الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير، إضافة إلى شوط سيف النخبة المحلي الذي شهد منافسة شرسة بين صفوة الصقارين البحرينيين. وعلى مستوى فئة العموم، حصل مشعل البوعينين على المركز الأول في شوط الشواهين فروخ، فيما جاء أحمد الهاجري ثانيًا، وحسن العجمي ثالثًا، في المقابل حقق عيسى الغتم شوط الحرار فروخ متفوقًا على محمد السبيعي وسيف العجمي.

وفي شوط جيرات الشواهين فروخ، جاء محمد المري أولاً وثانيًا، ثم سيف العجمي ثالثًا، أما في شوط جيرات الخلط فروخ حقق المركز الأول محمد المري أيضًا، فيما حل بدر الهاجري ثانيًا وثالثًا. وفي شوط جيرات الشواهين قرانيس، أحرز محمد عبدالرحمن المركز الأول، فيما حل بدر الهاجري المركز الثاني، وعيسى الذوادي المركز الثالث، بينما عاد محمد السبيعي متوجًا بشوط الشواهين قرانيس، تاركًا المركز الثاني لحمد العجمي، فيما حل في المركز الثالث علي محمد كمبش.

وفي شوط الحرار قرانيس، توج محمد عبدالرحمن بالمركز الأول وبدر الهاجري ثانيًا وعيسى الذوادي ثالثًا، فيما عاد محمد عبدالرحمن ليتوج أولاً في شوط جيرات الخلط قرانيس، تاركًا المركز الثاني والثالث لبدر الهاجري. وعلى مستوى أشواط المحترفين فئة الفروخ، حقق محمد الهاجري المركز الأول والثالث في شوط الشواهين، ثم فريق «BHR» ثانيًا، بينما حقق برغش المنصوري المركزين الأول والثاني في شوط الحرار، فيما حل علي سعيد كمبش في المركز الثالث.

وفي شوط الحرار فروخ أيضًا، عاود برغش المنصور حصوله على المركز الأول، ثم محمد العجمي ثانيًا، وسعد الدوسري ثالثًا، أما على مستوى شوط جيرات الخلط فكانت المراكز الثلاثة الأولى من نصيب محمد الهاجري وبرغش المنصوري وفريق «BHR».

وفي أشواط القرانيس، حقق فريق «BHR» المركز الأول والثالث في شوط الحرار، ثم مبارك البوعينين ثانيًا، أما في شوط جيرات الخلط أحرز برغش المنصوري المركز الأول ومحمد الهاجري المركز الثاني ومبارك البوعينين المركز الثالث.

وفي شوط جيرات الشواهين، حقق برغش المنصوري المركزين الأول والثالث، فيما جاء ثانيًا مبارك البوعينين. وفي شوط الطيارة (التحمل)، حقق عبدالله النعيمي المركز الأول، وحمد الرميحي المركز الثاني، وراشد المري المركز الثالث.

واحتكر برغش المنصوري بطولة النخبة فئة الجيرات بتحقيقه المراكز الثلاثة الأولى، كما حقق المنصوري بطولة النخبة فئة الشواهين والحرار، متفوقًا على فريق «BHR» صاحب المركز الثاني، ومحمد الهاجري صاحب المركز الثالث.

وعلى مستوى شوطي الصقار الصغير، حقق محسن العجمي المركز الأول، وسعيد المري ثانيًا، وسعد العجمي ثالثًا، فيما حقق عبدالوهاب الهاجري المركز الأول في الشوط الثاني، ثم أحمد البوعينين ثانيًا، وعبدالرزاق القاسم ثالثًا.

كما تم تتويج أبطال سباق الخيل العربي ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث حقق سمير داود المركز الأول وسيد صلاح عيسى المركز الثاني، وخليل إبراهيم المركز الثالث.

وفي السباق الثاني، حقق سيد صلاح عيسى المركز الأول، ثم سمير داود المركز الثاني، وقاسم عباس المركز الثالث. كما تم تتويج الصقار محمد الهاجري بجائزة أفضل تمثل خارجي لمملكة البحرين، بينما حقق فريق «BHR» جائزة الفريق المثالي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news