العدد : ١٥٣٤٧ - الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٧ - الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٤١هـ

المجتمع

«أف - تايب..» أناقة «جاكوار» في أبهى صورة

الاثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

على شبكتها يستقر الفهد الذي يكشر عن أنيابه كما لو كان يخيف عوائق الطريق أو يستعد للانقضاض عليها، وهو يعد علامة لا يخطئها محبو السرعة والأناقة تخبرهم أن ما يبحثون عنه يكمن هنا خلف هذا الفهد، إنه شعار جاكوار التابعة للاند روفر البريطانية، وهذه المرة هو يستقر على شبكة السيارة أف تايب التي كشفت عنها الصانعة البريطانية منذ أسابيع قليلة، وقد وضعت على تصميمها الخارجي لمسات جديدة ومنحتها محركات جديدة أيضًا.

التصميم الخارجي

تجسد أف تايب أناقة جاكوار في أبهى صورها، بالإضافة إلى خبرتها في تقديم سيارات رياضية تليق بعراقتها، فجسم السيارة يتمتع بخطوط انسيابية تتوزع على غطاء المحرك والجانبين، في حين تمتاز المقدمة بعينين نحيفتين LED مع مصابيح نهارية ومؤشرات اتجاه، وتمنح الشبكة الأمامية الواسعة مع المصد الأمامي الجديد والفتحتين الجانبيتين تأثيرًا بصريًّا بالاتساع.

على الجانبين نجد الخطوط المنحنية التي تكوِّن مسارًا هوائيًّا يساعد السيارة على استغلال الهواء ليكون جسمها ثابتًا على الطريق، أما المؤخرة فتأتي بتصميم مميز أبرز ما فيه المصباحان اللذان يأتيان بتقنية LED، والفهد الواثب الذي يستقر أسفل الزجاج ويعطيك انطباعًا بأنه يسابق الرياح، بالإضافة إلى زوجين من فتحات العادم الدائرية.

التصميم الداخلي

في الداخل لا تتخلى أف تايب عن أناقتها، فالمقاعد مكسوة بجلد ألكانترا الفاخر، وتحيط بأزرار التحكم الموجودة في الكونسول الوسطي إضاءة زرقاء أنيقة، هي نفسها التي تتوزع على الأبواب، في حين تضم عجلة القيادة ثلاثية الأذرع مجموعة من الأزرار التي تتيح التحكم في وظائف الترفيه والوسائط، بينما تستقر على لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة مقاس 12.3 بوصة لا تتيح فقط الوصول إلى وظائف السيارة، بل تعرض عدادات السيارة أيضًا.

الأداء

منحت جاكوار سيارتها مجموعة من المحركات، أولها محرك V8 سعة 5 لترات قادر على توليد 569 حصانًا، ويجعل السيارة قادرة على التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 4.4 ثوانٍ، في حين تبلغ السرعة القصوى 285 كم/س. هذا بالإضافة إلى محرك V6 سعة 3 لترات قادر على إنتاج 380 حصانًا، ومحرك سعة لترين قادر على توليد قوة 300 حصان، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 5.4 ثوان، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 250 كم/س.

لا تعكس أف تايب الجديدة فقط الأناقة والفخامة المميزتين لسيارات جاكوار، بل إنها تعكس روحها الرياضية وقوتها التي جعلتها علامة مميزة في عالم السيارات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news