العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

السياحي

10% تراجع مبيعات «الطيران» حول العالم خلال الأشهر غير السياحية

السبت ١٥ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

تصوير- جوزيف

قال مدير عام الخطوط التركية في البحرين، مهمت جان تاشجي إن نسبة تراجع مبيعات قطاع الطيران حول العالم خلال العام الجاري ستتراوح ما بين 5-10%، وأكد في لقاء مع «أخبار الخليج» أن هذه النسبة لن تشمل موسم الصيف الذي سيعاود الانتعاش، بل أشهر السنة التي تنخفض فيها حركة السياح حول العالم، وهي أشهر مارس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. 

ويأتي هذا التقدير لمهمت إثر التحديات التي تعيشها دول العالم من بينها فرض مزيد من الضرائب في المنطقة وتأثر العالم بانتشار فايروس كورونا. وذكر مهمت أن الشركة نقلت خلال العام الماضي (2019) أكثر من 8 آلاف مسافر من البحرين إلى تركيا.

وأفاد مهمت بأن الشركة سترفع عدد رحلاتها الأسبوعية خلال الصيف المقبل إلى 3 يوميا، إذ كان عددها 18 رحلة أسبوعيا خلال الصيف و11 رحلة في الشتاء، وتابع «نسعى لمزيد من الاستثمار في البحرين، لكن السوق المحلي لديه تحديات أكثر من السابق ترجع إلى المنافسة الشديدة بين شركات الطيران ودخول وجهات جديدة يقبل عليها البحرينيون على خط المنافسة مع تركيا في ظل انخفاض عدد السكان المحليين».

وأشار إلى «انخفاض عدد البحرينيين الزائرين لتركيا بعد فرض رسوم على تأشيرة الدخول خلال نهاية ديسمبر 2019، مسترجعا بداية تطبيق إلغاء الرسوم في عام 2017، والذي كان له تأثير ايجابي بشكل مباشر، موضحا أن فرض الرسوم مجددا يؤثر على ميزانية الأسرة الواحدة».

ولفت مهمت إلى أن عدد وجهات الطيران حول العالم التي تغطيها شركة الطيران يصل إلى 320 وجهة تتوزع في 127 دولة، أكثر من 30 نقطة توقف منها تقع في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تغطية كافة دولها، فيما يبلغ عدد المحطات الداخلية في تركيا 25 نقطة. وستفتح الشركة في يونيو المقبل وجهة فانكوفر في كندا، فيما من المرجح أن تعلن وجهات جديدة في الصين خلال وقت قريب، وفقا لمهمت الذي أكد «صعوبة افتتاح وجهات هناك، في ظل وجود نقاط توقف في 5 مدن صينية، وهي بيجين وشنغهاي وهونغ كونغ وجيان».  وبين مهمت أن الشركة أوقفت رحلاتها إلى الصين حتى نهاية فبراير الجاري بسبب فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يتم تمديد المدة الزمنية لتوقف الرحلات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news