العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٣ - الأحد ٠٥ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ شعبان ١٤٤١هـ

السياحي

«سيمون» السياحية تبحر من أمسترادم هذا العام «ترافل ماتركس» 50 سفينة تجوب العالم

السبت ١٥ فبراير ٢٠٢٠ - 02:00

أفادت المدير التنفيذي لشركة ترافل ماتركس، مقرها دبي، لاكشمي دوراي بأن عدد السفن التي تمتلكها الشركة يصل إلى 50 سفينة تزور مدن العالم كافة، وتتخذ من ولاية ألاسكا مقرا لها، في الوقت الذي أكدت فيه أن السفينة السياحية الجديدة «سيمون» ستصل إلى القارة الأمريكية خلال العام الجاري، وستقدم خدماتها الفاخرة للغاية لفئة معينة من الزبائن.

وستقيم السفينة 7 ليال في القارة الأوروبية انطلاقا من مدينة امستردام الهولندية، حيث ستجوب عددا من المدن الأوروبية. وبينت لاكشمي «سيمون ليست من فئة الأحجام الضخمة، إذ تقل 600 ضيف و600 موظف على متنها، إذ يخصص موظف واحد لخدمة كل ضيف».

وأضافت لاكشمي: «تقدم السفينة خدمات فريدة من نوعها، وتشمل تسعيرة التذكرة خدمات الطعام والشراب في جميع المرافق إلى جانب خدمة الإنترنت وإلغاء تسعيرة الضرائب». وتستطيع السفينة الجديدة الوصول إلى نقاط لا يمكن للسفن الضخمة التوقف عندها.

وأوضحت أن المطاعم على متن السفن الأمريكية تفتتح لوجبة العشاء في الأغلب، وهي تستوعب أكثر من ألف ضيف في مطعمها الرئيسي وذلك من أصل 2-3 آلاف شخص يقيم داخل السفينة، في الوقت الذي يصل إجمالي عدد مرافق الطعام في تلك السفن الى ما بين 8-10.

ويتضمن طاقم السفينة موظفين من جميع الجنسيات يشرفون على خدمة الزوار ويتأكدون من إجراءات السلامة المطبقة على متنها.

وعن سفن الأنهار، نوهت لاكشمي إلى أن «ترافل ماتركس» تمتلك سفينتين تقيمان في نهري الدانوب والراين في القارة الأوروبية، وتضمان العديد من الخيارات الترفيهية ومرافق الطعام الفاخرة.

وتحتضن السفن السياحية العديد من الخيارات الترفيهية والتعليمية للأطفال، مشيرة لاكشمي إلى أن السفن تخصص مساحات لعب ونوادي للصغار، إذ تسمح بدخولهم من سن 6 أشهر وما فوق، مؤكدة أن أفضل السفن المجهزة للصغار هي سفن الشرق الأوسط وأوروبا.

ولفتت لاكشمي إلى أن الشركة حققت أداء أفضل خلال عام 2019، إذ تعتبر السنة السادسة لها في المنطقة.

عروض خاصة

وتحدثت لاكشمي عن العروض الترويجية المخصصة للعائلات، والتي تضم 3 باقات تطلق في أبريل المقبل، مشيرة إلى أن الشركة تعلن في كل شهر عروضا مخصصة لزيارة المدن عبر السفن السياحية، ويمكن للزوار الحجز للإقامة فيها من الموقع الإلكتروني للشركة أو وكالات السفر. وذكرت أن «أسعار تذاكر الإقامة لا تختلف لدى الموقع الإلكتروني عن وكالات السفر». ويوفر الموقع الإلكتروني العديد من الخيارات سواء على مستوى شركات التأجير أو فنادق الإقامة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news