العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

القاهرة: مصاب كورونا «صيني » واكتشافه تم من بين 14 مشتبها

القاهرة - سيد عبدالقادر

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 22:00

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان المصرية، عن أن الأجنبي الذي اكتُشف أنه حامل لفيروس كورونا، هو راكب صيني، وتم اكتشاف الحالة بمطار القاهرة الدولي، وأنه قد تم احتجازه في معسكر الحجر الصحي بمرسى مطروح والتي تبعد عن القاهرة ب 440 كيلومترا.
وذكرت أنه كان هناك 14 حالة أخرى مشتبه بحملها للفيروس، وجاءت نتيجة فحصهم سلبية، وأن وزيرة الصحة والسكان تتابع انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة وتضم ممثلين من كل الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزيرة تتل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس "كورونا" المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي.

وقالت إنها نجحت في اكتشاف أول حالة لشخص أجنبي حامل للفيروس بفضل الخطة الوقائية، من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها الإصابات، مشيرة إلى إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها وجاءت نتيجتها إيجابية دون ظهور أى أعراض مرضية.

وأوضحت أنها اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة بإجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس.

وأوضحت «الصحة» في بيان لها اليوم، أنها اكتشفت أجنبي حامل لفيروس «كورونا المستجد» بفضل الخطة .
وأشارت وزارة الصحة المصرية إلى أنها أبلغت منظمة الصحة العالمية، واتخذت كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة، حيث تم نقل المصاب «الأجنبي» بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، وأن حالته مستقرة ولا تظهر عليه أعراض المرض.

كلمات دالة

aak_news