العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

أمانة العاصمة تنظم اليوم الرياضي في الساحل الشرقي 

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 17:21

نظمت أمانة العاصمة فعالية اليوم الرياضي البحريني في الساحل الشرقي لكورنيش الفاتح بحضور مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفو أمانة العاصمة.
واكدت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان أن اليوم الرياضي يعد حدثا وطنيا ويعكس حجم الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بالارتقاء بمستوى الفرد واستثمار طاقاته الإيجابية بما يخدم مصلحة المجتمع بأكمله ويحقق ازدهاره وتقدمه وبما يبرهن ان الفرد عنصر الإنتاج الأول في مملكة البحرين.
وأوضحت بأن الأمانة تحرص في مشاريعها الترفيهية المتثملة في انشاء الحدائق والمنتزهات على توفير مساحات ملائمة لممارسة مختلف أنواع الرياضات بهدف تعزيز مفهوم ممارسة النشاط البدني كسلوك يومي بما يسهم في حياة صحية أفضل وبالتالي بناء مجتمع نشط وصحي بدنيا ونفسيا يبني قدرات الفرد ويعزز التفاعل الاجتماعي وهو الرؤية التي تجسد منها اليوم الرياضي البحريني.
واشتملت البرامج والأنشطة على إقامة ماراثون مشي بمشاركة مجموعة من الرياضيين البحرينيين، فضلا عن وجود فريق طبي من مستشفى استر وذلك لتقديم فحوصات مجانية للضغط والسكر والوزن وكتلة الجسم وتقديمهم النصائح اللازمة لكل حالة، ، وركن الوجبة الصحية من سلط بوتيك الذي قدم وجبات وعصائر صحية للمشاركين.
كما تضمنت الفعاليات عدد من الألعاب البدنية والبطولات والمسابقات كبطولة كرة القدم، وبطولة كرة السلة ومسابقات للدراجات الهوائية واللياقة الى جانب فقرات ركوب الخيل والألعاب الذهنية في خطوة هدفت الى نشر أنواع مختلفة من الأنشطة الرياضية  بين مختلف أفراد المجتمع وتحقيق الشراكة المجتمعية.

aak_news