العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

وزير الأشغال يشيد بحصول مركز الخدمات في مدينة حمد على الفئة الذهبية

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 16:02

أكد المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اعتزاز جميع العاملين في القطاعات البلدية المختلفة بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمركز خدمة العملاء في مدينة حمد التابع للبلدية الشمالية ضمن المراكز الحكومية الحائزة على تصنيف الفئة الذهبية ضمن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية (تقييم) 2019، مبينا أن هذا الفوز سيشكل أكبر حافز لتطوير خدمات العملاء عموما والخدمات البلدية خصوصا.

جاء ذلك خلال حفل تعليق درع الفئة الذهبية في مركز خدمة العملاء في مدينة حمد بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد ووكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وموظفي مركز خدمة العملاء في مدينة حمد.
وبين الوزير خلف أهمية تطوير خدمات العملاء وتعزيز التنافسية ورفع كفاءة الخدمات الحكومية وتعزيز الابداع والابتكار فيها، موضحاً أن تطوير الأداء الحكومي يتطلب تحسين جودة الخدمات الحكومية بكفاءة وفعالية من قبل مراكز الخدمة الحكومية وهو ما أسس له برنامج "تقييم" الذي يعنى بتقييم عمل مراكز خدمات العملاء في مختلف القطاعات الحكومية.
وأشاد خلف بدور جائزة مراكز الخدمة الحكومية في تحفيز الجميع نحو التميز في تقديم خدمات متطورة وسريعة للمواطنين والمقيمين باستخدام أحدث الأنظمة الإلكترونية. وقال: "فوز مركز خدمة العملاء في مدينة حمد يأتي من خلال تطبيقه للمعايير التي وضعتها لجنة التقييم المتخصصة التي تم تشكيلها حيث قسمت هذه المعايير إلى 5 فئات رئيسية هي: سهولة الوصول إلى المركز، التميز في توفير الخدمة، ملائمة بيئة المركز، سلاسة إدارة العملاء وفاعلية العمليات الإدارية". وأضاف "تطبيق هذه المعايير يبين مدى الحرص الذي أولاه مركز مدينة حمد لتطوير العمل الحكومي والارتقاء بمستوى جودة الخدمة".
وأشار خلف إلى أن عملية التطوير مستمرة في جميع المراكز المنضوية تحت الوزارة، مبينا أن الجائزة سيكون لها انعكاس كبير على تطوير العمل في جميع مراكز الخدمات الحكومية.
بدورها أشادت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بإطلاق عملية تقييم المراكز الخدمية والتي عززت قيم التنافسية في القطاع الحكومي، وبينت أن البلدية اتخذت مقولة سموه (لا يوجد حد للتميّز في الخدمة الحكومية) شعاراً لها، وعملت لتجسيد ذلك عبر تشكيل فريق ورسم خطة عمل واضحة لتميز الخدمات المقدمة وجودتها، الأمر الذي أثمر عن فوز مركز خدمات العملاء في مدينة حمد بالفئة الذهبية بين مراكز الخدمة الحكومية.
وأكدت الفضالة على أهمية الجائزة في تحفيز العمل الحكومي وخلق الفرص والارتقاء بمستوى أداء الأجهزة الحكومية المختلفة وخصوصا العاملة بشكل مباشر مع العملاء.

aak_news