العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٩ - الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٧ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«خارجية النواب» تبحث مشروع قانون الإجراءات الجنائية

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 14:15

أكد النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت وناقشت عدداً من الموضوعات المحالة إليها.
وذكر النائب السيسي البوعينين أن اللجنة استهلت اجتماعها برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، بمناسبة ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني، والذي يمثل مرحلة هامة للوطن، وعرساً ديمقراطياً يمثل أجلى صور الالتحام بين القيادة الرشيدة وأبناء الشعب.
وأشار إلى أن الاستفتاء على ميثاق العمل الوطني حقق نسبة غير مسبوقة (98.4%)، مشيراً إلى أنه بفضل من الله ثم بحكمة جلالة الملك والمشروع الإصلاحي الفريد والذي ننعم اليوم بأبهى صور للديمقراطية وأفضل تمثيل لها من خلال السلطة التشريعية.
وذكر النائب السيسي البوعينين أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بإضافة فقرة ثانية إلى (159) من قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002م، وقررت اللجنة تأجيل البت فيه لمزيد من الدراسة.
كما بحثت اللجنة مشروع قانون قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، المرافق للمرسوم رقم (21) لسنة 2019م، على أن يتم استكمال النقاش في الاجتماع القادم تمهيداً للتصويت عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

aak_news