العدد : ١٥٣٤٥ - السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٤٥ - السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ شعبان ١٤٤١هـ

سينما

عودة ملكة الفوضى «هارلي كوين»

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ - 10:53

طرح فيلم «Birds of Prey» أو الطيور الجارحة في دور العرض المحلية والعالمية، والذي هو  من بطولة الأسترالية مارجوت روبي وإخراج كاثي يان.

عد فيلم «Suicide Squad» والتي ظهرت شخصية هارلي كوين، في فريق الخير بعد إنفصالها عن الجوكر، ففي الفيلم المطروح الآن تنضم إلى مجموعة من الأبطال الخارقين في محاولة لإنقاذ فتاة صغير من أحد قولا الشر.

Birds of Prey من بطولة مارجوت روبي، إيوان مكجريجور، ماري إليزابيث وينستيد، كريس ميسينا، بويانا نوفاكوفيتش، جورني سموليت بيل وروزي بيريز.

 معلومات عن هارلي كوين

هارلي كوين «Harley Quinn» هي شخصية خيالية ظهرت في أفلام انتاجتها شركة «DC» الأمريكية، والشخصية تم ابتكارها عن طريق بول داني وبروس تيم، وكان أول ظهر لتلك الشخصية في فيلم كارتوني لشخصية «بات مان» عام 1992، بعد ذلك تم استعانة بها في كتب «الكوميكس» للشركة.

أما عن الشخصية فهي دائمًا تساعد حبيبها الجوكر في جرائمه وقد قابلته للمرة الأولى حينما كانت طبيبة نفسية في مدينة جوثام وكان الجوكر مريضها، وقد تعاونت مع شريرات أخريات أبرزهن «المرأة القطة» و»الفتاة السامة».

في الفترة الاخيرة ظهرت كبطلة خارقة تساعد العدالة بعدما نسيت علاقتها بالجوكر، وظهر هذا في فيلم «suicides squad» أو «فرقة الانتحار».

أبرز أعمال ظهرت فيها شخصية هارلي كوين

- Secret Society of Super Villains  كتاب لقصص «الكوميكس» صدر في 2006

- Secret Six  وهو كتاب لقصص الكوميكس صدر من DC  في 2009

- Gotham City Sirens  هو أيضًا كتاب يحوي كوميكس صدر في 2011

- Justice League  كتاب للكوميكس

- Suicide Squad  فيلم سينمائي صدر في 2016

- Birds of Prey «الطيور الجارحة» صدر عام 2020. 

تدور أحداث الفيلم حول تلك البطلة التي تتمتع بقدرات خارقة، والتي تلعب دورها الممثلة هارلي كوين، حيث يتم مطاردتها عن طريق قاتل محترف ذو قناع أسود وينجح في العثور عليها، ولكنه كان يقتني ماسة باهظة الثمن وأثناء قيامه بالبحث عن البطلة تسقط منه، وتقوم طفلة بابتلاعها عن طريق الخطأ ويكتشف المجرم ذلك ويعرف الفتاة ولكنها تهرب منه، وعند عثوره على هارلي تعقد معه صفقة بعد معرفتها بما حدث، وهي أن تساعده في العثور على الفتاة لكي يحصل على ماسته الغالية مقابل أن يعفو عنها وبالفعل يوافق هذا القاتل الخطير على العرض.

ستمر أحداث فيلم birds of prey في إطار من المغامرات والمطاردات القوية والتي تميل إلى الكوميديا في بعض المشاهد، حيث تظهر من ضمن أحداثه ثلاثة بطلات وهن بلاك كناري وهانتريس وريني مونتايا، ويتميزن كذلك بمهارات قتالية عالية ويتعرفن على هارلي أثناء قيامها مع المجرم بملاحقة الفتاة، ويعرفن أن كوين لا تريد الأذية للطفلة الصغيرة ولكنها مُضطرة لمطاردتها وأنها عند عثورها عليها سوف تعمل على هروبها بعد الحصول على الماسة منها. يقرر الأربعة بطلات الوحدة فيما بينهن من أجل تخلص هارلي من القاتل ذو القناع الأسود من جهة، وكذلك لإنقاذ حياة الطفلة والحصول على الماسة من ناحية أخرى، وتستمر أحداث هذا العمل الفني في هذه الإطار، والتي تشهد العديد من المغامرات الخارقة والتي يقوم بها بطلات العمل الفني، من خلال مشاهد تُعيد لذاكرة هوليود أفلام باتمان وغيرها من تلك النوعية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news